أهالي ضحايا "رشيد" مستائين بسبب "جنحة" - E3lam.Com

شروق مجدي

عبر الإعلامي وائل الإبراشي عن استيائه الشديد من تحويل قضية “ضحايا رشيد” إلى جنحة وليست جناية، مما يخفف الحكم، وقال إن تحويل القضية لجنحة يشجع السماسرة على أن يفعلوا ذلك مرة أخرى مادام لا يوجد هناك عقاب رادع وحقيقي.

وعرض “الإبراشي” خلال حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “العاشرة مساءً” الذي يذاع على قناة دريم، تقريرًا مصورًا مع أهالي ضحايا رشيد، فقالت والدة أحد الضحايا أنها ليست حزينة من الموت ولكنها كانت كل ما تتمناه أن تجد جثة ابنها فتقوم بدفنها.

عبرت والدة أحد الضحايا الآخرين عن رغبتها الشديدة في أن يحصل قتلة ابنها على حكم الإعدام، فهم قد قتلوا حلمها بالحصول على سند، ودمروا الباقي من حياتها، فيجب أن يعتبر بهم الناس.

أكد والد أحد الضحايا أيضًا أن تحويل القضية لجنحة يجعل الحكم فيها مخفف جدًا، فستكون العقوبة أقل من الحكم في قتل كلب وعقوبتها 6 سنين حبس، مؤكدًا أنه في حالة أن رأى أحد سماسرة تلك المركب سوف يقوم بقتلهم بنفسه مادام لن يأخذ القانون له حقه.

وكانت حادثة مركب رشيد قد حدثت في شهر سبتمبر الماضي، عندما غرقت مركب هجرة غير شرعية في وهي في رشيد، وتسببت في مقتل أكثر من 150 مواطنًا، وتسببت الحادثة في صدمة كبيرة في الشارع المصري بسبب الإهمال، وفتحت الباب مرة أخرى أمام المناقشات حول قضية الهجرة غير الشرعية.