"من النهاردة مصري".. حملة جديدة لمواجهة غلاء الأسعار - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الرائد محمد قنديل مؤسس حملة “من النهاردة مصري”، إن غلاء الأسعار وجشع التجار دفعه لإطلاق تلك الحملة، حماية للمواطن المصري، موضحًا أن تلك الحملة لاقت إعجابًا شديدًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب اكتشافهم منتجات مصرية لا زالت موجودة حتى الآن.

أضاف “قنديل” خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم”، الذي يُبث عبر فضائية “ON E” مساء اليوم الإثنين، أن الحملة بدأت بالتزامن مع بدء العام الدراسي في أكتوبر الماضي، موضحًا أنه تم تنظيم معرض في مول “داون تاون” بمنطقة القاهرة الجديدة، وشهد إقبالًا كبيرًا.

أوضح أن شركتي “كورونا”، و”قها”، شاركتا في المعرض، حيث انتهت منتجاتهم 3 مرات تقريبًا، مضيفًا أن الاستفادة من تلك الحملة هو مواجهة جشع التجار، وطرح بديل للسلع المستوردة مع الأخذ بالاعتبار توفير جودة جيدة، فضلًا عن تشجيع المنتج المحلي.

تابع أنه من المرتقب تنظيم معرض في “داندي ميجا مول” بمنطقة السادس من أكتوبر، يومي الجمعة والسبت المقبل، بمشاركة 60 مؤسسة تقريبًا، موضحًا أن تلك الحملة غير هادفة للربح، بينما نظرًا حبًا في الوطن والسعي من عودة الريادة للشركات المحلية ووصولها للقمة.

من جانبه، قال محمد إسماعيل، رئيس قطاع التسويق بشركة قها للأغذية المحفوظة، إن الشركة غالبًا ما تواجه أزمات في الدعاية، إلا أن القائمين على ذلك، ساعدوا في تلاشي تلك المشكلة، من خلال إقامة معارض، موضحًا أنه تم تزويد الإنتاج والعمال فضلًا عن تطوير المنتج.

أوضح “إسماعيل” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أن الشركة حققت عشرات الملايين مبيعات محليًا وداخليًا، حيث يتم تصدير المنتجات إلى فرنسا وأمريكا، مشيرًا إلى أن المنتج الحالي خال من المواد الحافظة.