رقم قياسي في تاريخ التلفزيون الفرنسي - E3lam.Com

رقم قياسي في تاريخ التلفزيون الفرنسي حققه أمس بث خطاب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الذي أعلن فيه إنكفاءه عن الترشح لولاية ثانية في الإنتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة. هذا الخطاب الذي بثته قناتا Tf1 وFrance 2 حصراً، استطاع سحب البساط من باقي القنوات التي إستمرت في بث برمجتها المعتادة.

أكثر من 12 مليون مشاهد، يعني أكثر من نصف عدد الجمهور المتابع، ذهب الى هاتين القناتين. استحوذت Tf1 على 6.3 مليون مشاهد، تلتها «فرانس 2» ( 5.4 مليون)، فيما حظيت قناة M6 بدورها بأسوأ رقم لم يصل حتى الى مليون متابع. في تصريح لصحيفة «لوفيغارو» الفرنسية، قال أحد الصحافيين العاملين في «فرانس 2» الذي رافق هولاند الى العاصمة التشيكية، إن خطاب الأخير الذي تلاه من مدينة «براغ»، كان المشاهدون يتابعونه ويستمعون اليه «كلمة كلمة»، وذلك بحسب (الأخبار اللبنانية).

إذاً إستطاع الخطاب تحطيم أرقام باقي القنوات التي استمرت على برمجتها العادية. على سبيل المثال حظيت «فرانس 3» بنسبة 1.8 مليون أي 8 % فقط من عدد المشاهدين، مع بثها لسلسلة Unforgotten. أما M6 وكما ذكرنا آنفاً، فلم تصل الى حدود المليون مشاهد، مع عرضها الحلقة الأولى من سلسلة Murder.