خطة وزير "التعليم العالي" لحل أزمة "أبو الريش" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تفقد مستشفى “أبو الريش”، وتواصل مع المرضى، للوقوف على حل الأزمات التي يُعاني منها المستشفى، موضحًا إنه تواصل مع عدد من المسئولين لإعداد خطة شاملة لمواجهة تلك الأزمات.

أضاف “الشيحي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم”، الذي يُبث عبر فضائية “On E” مساء اليوم الأربعاء، أن جزءًا كبيرًا من المشكلة يكمن في تحويل عدد ضخم من المرضى من مختلف المحافظات إلى المستشفى، مؤكدًا إنه تم تزويد عدد من المستشفيات بالإمكانيات التي يوفرها “أبو الريش” لتخفيف الضغط على الأخير.

أوضح أنه تم تزويد مستشفيات جامعات أسيوط، والمنصورة، والإسكندرية والزقازيق، لتغطى جميع المرضى من مختلف المحافظات دون التوجه إلى القاهرة، موضحًا أنه يتم توفير نفس الخدمات التي يوفرها “أبو الريش”، مشيرًا إلى أن الأخير كانت تستقبل 5 أضعاف العدد المُحدد لها الأمر الذي يجعل المرضى ينتظرون في الشارع.

أكد “الشيحي” أن هناك 10 تخصصات يحتاجها الأطفال المرضى، وتم توفيرها في مستشفيات الجامعات، بالإضافة إلى عمل نظام إلكتروني لربط المستشفيات بعضها البعض لتسهيل الخدمة على المرضى، موضحًا أن أحد المستشفيات أعلن استعدادها لاستقبال المرضى من الأسبوع المقبل، وآخر قائم على توفير التجهيزات اللازمة.

أشار إلى أن هناك استعدادات حالية لتوفير النواقص التي يحتاجها المستشفيات الجامعية، موضحًا أن ذلك وفر على الحكومة إنشاء مستشفيات جديدة، لافتًا إل أن تلك المستشفيات بها كوادر طبية جاهزة لعلاج الأطفال المرضى.