أحمد موسى "مستاء" من غلاء الأسعار - E3lam.Com

شروق مجدي

أبدى الإعلامي أحمد موسى استياءه من غلاء الأسعار الذي يحدث في مصر الآن، لافتًا إلى أن الخبز ارتفع ثمنه كثيرًا على المواطنين، متسائلًا: “كيف للأسرة المصرية الكبيرة، أن تتناول وجبة غذائها، فهي لن تستطيع توفير العيش الحاف، بدون النظر إلى ما يمكن أن تحتويه الوجبة من طعام بجانب الخبز”.

أضاف “موسى” خلال حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج “على مسئوليتي”، الذي يُعرض على قناة صدى البلد، أن جشع التجار ساعد كثيرًا على غلاء الأسعار، فهم يحتكرون السلع، ويرفعون أسعار سلع أخرى.

أشار إلى أن المواطن لا يجد ما يفعله فيقوم بالشكوى لله بسبب هؤلاء التجار وتلك الحكومة، ولا يشتكي للرئيس لأنه ليس بيده شيء ليفعله حيال تلك الأمور.

قال مقدم برنامج “على مسئوليتي” إن المواطنين قاموا قديمًا بالامتناع عن شراء اللحوم في عهد الرئيس الراحل أنور السادات عندما زادت أسعار اللحوم إلى جنيه، وقامت مظاهرات في الشوارع تهتف “يا سيد بيه كيلو اللحمة بقى بجنيه”، في إشارة إلى رئيس الوزراء في ذلك الوقت سيد مرعي، مضيفًا أنه لو حدثت تلك المظاهرات في ذلك الوقت ستهتف “يا شريف بيه كيلو اللحمة ب400 جنيه”.

كما تمنى “موسى” أن تكون قرارات الحكومة باستيراد اللحوم المجمدة من الخارج في مصلحة المواطنين، بحيث تزيد كميات الفراخ المجمدة في مصر فتنخفض أسعارها فتكون في تناول المواطنين البسطاء.