رئيس غرفة صناعة الادوية متهم ببيع أدوية مغشوشة‎ - E3lam.Com

ناشد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أعضاء غرفة صناعة الأدوية بسحب الثقة من رئيس غرفة صناعة الأدوية، أحمد العزبى واتخاذ إجراءات صارمة ضده بعد ضبط 216 صنف دواء مهرب من الخارج بثلاثة صيدليات تابعة له.

وأضاف أن سلاسل الصيدليات ليست فوق القانون والجهاز يخوض معركة مع كيانات كبيرة من أجل المواطن، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تحتاج لتكاتف كافة الجهود للقضاء على ما وصفه بالقبح الذي وصل إلى الإضرار المادي بهذا المجتمع من خلال أخطر خدمة يتعامل معها المستهلك وهى الخدمة الصحية.

وأوضح يعقوب في المؤتمر الصحفي الذي عقدته نقابة الصيادلة اليوم، أنه تم مداهمة 3 صيدليات في منطقة العجوزة خاصين برئيس غرفة صناعة الدواء وتم ضبط 216 دواء مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة داخل هذه الصيدليات، مما يعنى أنه لم يمر على أجهزة التفتيش على الجودة والمأمونية، وبالتالى فهو والمغشوش سواء ولايوجد من يضمن أن هذا الدواء غير مقلد، لافتا إلى أن جهاز حماية المستهلك قدم هذه القضايا للنائب العام.

وأوضح أن هذه ليست القضية الأولى ولكن جهاز حماية المستهلك قام أيضًا بحملة على صيدليات سيف بعد ورود بلاغات من وجود دواء تسبب في حالات وفيات وتم إبلاغ وزارة الصحة، وأكدت أن هذا الدواء غير مسجل بالوزارة ورغم ذلك ما زال الدواء موجودا، وتساءل هل يجوز أن تكون الصيدلية مصدر الرحمة يباع فيها سم قاتل، مشددًا على أن الجهاز سيتصدى لكل من يجرؤ في تعريض المستهلك للخطورة.

وتابع:” تم رصد قيام شركة فايزر للأدوية بالإعلان عن بيع ماكينات قديمة بمزاد وهو ما يساعد على استخدام هذه الماكينات في مصانع بئر السلم وتم تقديم بلاغ ضد الشركة لمنع هذه الكارثة”، مشددًا على أن الجهاز مع نقابة الصيادلة وبالتعاون مع التفتيش الصيدلي سيستكملون حملاتهم في الفترة القادمة على كافة سلاسل الصيدليات المخالفة.