بأمر الرئيس.. إيقاف جميع مشروعات البنية التحتية بالأسكندرية - E3lam.Com

قررت محافظة الاسكندرية إيقاف جميع المشروعات البنية التحتية الجارى تنفيذها، أو الموضوعة فى الخطة الاستثمارية للعام المالى المقبل، وذلك بناءً على طلب من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

قال اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، فى تصريح لـ”البورصة“، إن المحافظة قررت إلغاء جميع المشروعات التى بدأت فى تنفيذها أو المقررة فى الخطط الاستثمارية خلال العام المقبل، طبقاً لتوجيهات الرئيس، لبحث تطوير المحافظة، ولحين الانتهاء من دراسة دقيقة تشمل احتياجات المحافظة خلال 5 سنوات.

أضاف أنه تم تكليف جامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالمشاركة فى إعداد تلك الدراسات، مؤكداً أن التواصل مستمر مع تلك الكيانات البحثية، لافتاً إلى أن الرئيس وجه بإعداد دراسة شاملة لمتطلبات محافظة الإسكندرية، وخاصة فى قطاعات النقل والمرور والمياه والصرف الصحى والإسكان.

أكد “فرحات” أن المحافظة بدأت فى تكليف الشركات والهيئات التابعة لها لتوضيح متطلباتها ومواردها والخطط التوسعية المطلوبة خلال 5 سنوات، لتقديمها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، والبدء فى تنفيذ دراسة تشمل جميع جوانب الإسكندرية من خلال المتخصصين من كل قطاع.