تأكيدات أمنية بعدم ملاحقة المشاركين في اعتصام النوبة - E3lam.Com

إسلام وهبان

أكد النائب مصطفى بكري أنه شارك في اجتماعات استمرت لما يزيد عن 6 ساعات، برفقة مجموعة من أعضاء البرلمان، منذ الصباح الباكر، مع عشرة من ممثلي المعتصمين، وذلك لحل الأزمة المتعلقة باعتصام بعض أهالي النوبة، والوقوف على جوانب القانون الذي سيناقش من خلال مجلس النواب، والذي يخص حق العودة.

أشار “بكري” خلال حلقة اليوم، الثلاثاء، من برنامج “على مسئوليتي”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر شاشة “صدى البلد”، إلى أنه لا يستطيع أي فرد أن يشكك في مصرية ووطنية أهالي النوبة، وإلا لم يكن هناك نص في الدستور عن حق أهالي النوبة في العودة لأراضيهم، مشيرا إلى أن هناك تأكيدات بعدم ملاحقة المشاركين في الاعتصام أمنيا.

أضاف أن لديه أملاً كبيرًا في حل الأزمة وفض الاعتصام خلال الساعات القادمة، مشيرا إلى أن هناك اهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن الحكومة ومن البرلمان أيضاً، لتحقيق مطالبهم وحل الأزمة.

من جانبه أكد النائب أحمد سعد درويش، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أن هناك أصابع خارجية تريد تضخيم الأزمة وعدم الوصول لحلول، كما أن غلق الطريق قد تسبب في كثير من الأضرار، مشيرا إلى أن أكثر من فوج سياحي قد تأثر من توقف الطريق الدولي، كذلك فساد كميات كبيرة من اللحوم بعد توقف الشاحنات التي تنقلها بسبب الإعتصام.

كان عدد من أهالى النوبة قد عبروا عن غضبهم بعد الإعلان عن طرح أراضى منطقة خورقند، للبيع فرفضوا ذلك مؤكدين أن أهالى توشكى أولى بالأرض، التى عاشوا عليها وحينما حاولوا زيارة المنطقة، اعترض المسئولون، مما أدى إلى اعتصام الأهالى، فيما قامت الحكومة المصرية وبعض أعضاء البرلمان بالتحرك لحل الأزمة.