تفاصيل مشاركة فيلم "حياة آنا" في مهرجان القاهرة - E3lam.Com

شروق مجدي

قالت المخرجة “Nino Basilia”، إن أكبر مشاكل تواجه المجتمع في چورچيا، هي محاولة معظم السكان الهجرة، ومشكلة الأجور المنخفضة ومشكلة البطالة، وتلك هي الرسالة التي حاولت توصيلها من خلال فيلم “حياة آنا”، المشارك في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ38.

أضافت خلال الندوة التي تلت عرض فيلمها بالمهرجان، أن القصة التي تدور حول حياة اقتصادية سيئة وظروف متوترة تقود البطلة إلى محاولة الهجرة بأي شكل، هي قصة العديد من النساء هناك، مشيرة إلى أن العديد من السيدات اللائي هاجرن إلى الولايات المتحدة بطرق غير شرعية، لم يستطعن العودة إلى بلادهم مرة أخرى.

في نفس السياق، عبرت عن إصرارها على أن تكون نهاية الفيلم هي قرار البطلة بالبقاء في بلدها، والمحاربة من أجل الحصول على حياة أفضل، مؤكدة أنه لو تأثرت سيدة واحدة بتلك النهاية وقررت عدم الهجرة، ستعتبر ذلك نجاحاً كبيرًا للفيلم.

أشارت إلى أن إنتاج الأفلام في چورچيا يمثل أزمة كبيرة، خصوصًا في ظل وجود جهة واحدة لتمويل الأفلام في الدولة كلها، لافتةً إلأى أنه لولا اقتناع منتجة الفيلم بالفكرة، لما استطاعت انتاج ذلك الفيلم، مشيرة إلى أنها تنوي تحويله إلى ثلاثية، وأن الجزأين القادمين سيتناولا مشكلات المرأة المختلفة هناك.