مقتل رئيس مصرف أبوظبي الإسلامي بالقاهرة - E3lam.Com

شهدت الساعات الماضية ارتباكا داخل مصرف أبوظبي الإسلامي، عقب مقتل نيفين لطفي الرئيس التنفيذي للمصرف والعثور على جثتها داخل “كمبوند سيتي فيو” بالطريق الصحراوي، وبها عدة طعنات.

وتم تشكيل فريق من البحث الجنائي من مديرية أمن الجيزة لكشف غموض الحادث والوقوف على تفاصيل أكثر.

وكانت إدارة البورصة قد قررت ايقاف التعامل على أسهم البنك لمدة 10 دقائق لحين الاطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم البنك قبل نشر هذا الإعلان.

تتمتع نيفين لطفي بخبرة دامت لأكثر من ثلاثين عاما في العمل المصرفي وخبرات متنوعة بفضل عملها في قطاعات الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة المصرفية، وتتمتع أيضًا بخبرة دولية مكتسبة من الولايات المتحدة وأوروبا والأسواق الناشئة، مع التأكيد على خبراتها الأساسية في مجال إدارة أعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة المخاطر الائتمانية ورأس المال.

والتحقت بمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر بعد عملها في بنك سيتي جروب التجاري لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومقره في لندن وكان آخر مواقعها الوظيفية مدير العمليات والعضو المنتدب ورئيس الشئون الائتمانية، وخلال عملها في هذا المنصب، قامت بتحمل العديد من المسئوليات والمهام الخاصة بالبنك التجاري في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وبدأت عملها في القطاع المصرفي في سيتي بنك في شهر مارس 1976 حيث انضمت إلى البنك في القاهرة كمحللة مالية وهي حاصلة على بكالوريوس العلوم الاقتصادية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

unnamed-8