موعد صدور تقرير الطب الشرعي حول جثة "مكين" - E3lam.Com

إسلام وهبان

صرح هشام عبد الحميد رئيس مصلحة الطب الشرعي، أن التقرير الخاصة بتشريح جثة المواطن مجدي مكين سيصدر بعد 3 أسابيع من الآن كحد أدنى، وذلك طبقا للمعايير العالمية.

أضاف “عبد الحميد” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة “cbc”، أنه بعد تشريح جثة “مكين” تم تسليمها لأهل المتوفى، وهم من قاموا بتصوير الجثة بعد تشريحها، ولم يكن بإمكان مصلحة الطب الشرعي منع ذلك لأن الجثة كانت بحوزت زويه.

أوضح رئيس مصلحة الطب الشرعي أن هناك بعض الصور تم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل التشريح وصور بعد التشريح، لكن هناك كثير من الصور تم نشرها ليس لها علاقة بالجثة مطلقا، مشيرا إلى أنه يصعب تحديد سبب الوفاة حتى نهاية التشريح.

يذكر أن نيابة الأميرية قد أمرت بتشريح جثمان مجدي مكين، والذي توفي داخل قسم شرطة الأميرية لبيان أسباب وفاته.، وكانت تحقيقات النيابة قد ذكرت أن رجال مباحث الأميرية ألقوا القبض على 3 أشخاص بحوزتهم 2000 قرص مخدر، بعد مطاردة أمنية فى شوارع الأميرية داخل عربة “كارو”، حيث تم اقتيادهم إلى قسم شرطة الأميرية، وأثناء تحرير محضر بالواقعة سقط أحد المتهمين “مجدى مكين” 51 عام، على الأرض وحاول ضباط القسم إسعافه لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة. وأثيرت بعدها شكوك كثيرة حول تعرضه للتعذيب قبل وفاته، مما أثار ردود فعل واسعة.