قائمة جوائز ملتقى القاهرة السينمائي الرابع - E3lam.Com

أعلنت اليوم الأحد، جوائز ملتقى القاهرة السينمائي الرابع، الذي أقيم في قاعة المؤتمرات بالدور الثالث بالمجلس الأعلى للثقافة، حيث تكونت لجنة تحكيم الملتقى من “بيانكا تال مبرمجة ورئيس قسم تطوير المواهب السينمائية بمهرجان روتردام السينمائي الدولي، وجاد أبو خليل مدير برنامج بيروت سينما بلاتفورم، والمخرج السينمائي المصري أمير رمسيس”.

حصل فيلم “شارة المحبة” لهالة خليل، على جائزة أفضل مشروع فيلم مصري بقيمة 60 ألف جنيه مصري تقدمها شركة الماسة للإنتاج الفني، كما حصل الفيلم التسجيلي المصري “الكيلو 64” على جائزة فيلم فاكتوري لأعمال ما بعد الانتاج وقيمتها خمسين ألف جنيه.

المنتجة جنى وهبي، حصلت على جائزة عرب سينما وهي عبارة عن دعوة للمنتج لحضور ورشة المنتجين في مهرجان روتردام السينمائي الدولي.

كما حصل فيلم “خمس أيام من النعيم” للمخرج صالح ناسا، على جائزة انيجيتف فيلم باريس ايزابيل فوفييل لتطوير السيناريو، أما فيلم “ابن” للمخرج مهدي برساوي، فقد حصل على جائزة بيروت للمشاركة بالبرنامج الرسمي للبلاتفورم، وأخيرا فاز فيلم “بيبيونة على سطح الخزان” للمخرج الاردني يحيى العبد الله، بجائزة تقدمها شركة نيو سنشري لفيلم في مرحلة التطوير أو الإنتاج، وقيمتها 10 آلاف دولار.