أديب : نقص الأدوية في مستشفى أبو الريش "فضيحة" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن غضبه الشديد، بسبب ما يشهده مستشفى “أبو الريش للأطفال” بالقاهرة، من نقص الأدوية والمعاناة التي يتعرض لها الأطفال من ذلك الإهمال، مشيرًا إلى أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون تلك القضية، ويجمعون تبرعات من أجل توفير الأدوية.

طالب “أديب” خلال برنامجه “كل يوم”، المُذاع على فضائية “On E”، مساء اليوم الإثنين، الحكومة بتخصيص ميزانية لـ”أبو الريش”، في أقرب وقت، فضلًا عن توفير تأمين صحي للأطفال، مستنكرًا تجاهل مجلس النواب لتلك القضية وعدم استجوابهم الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، للوقوف على الأسباب التي أدت إلى ذلك.

كما أكّد أنه يتلقى رسائل استغاثة يوميًا، بسبب نقص الأدوية من المستشفى وتعرض حياة الأطفال للخطر، واصفاً ما يحدث داخل “أبو الريش” بأنه “فضيحة”، موضحًا أن الأطفال لا يجب إهمالهم، حيث أعلن استعداده لتدشين حملات لجمع تبرعات وحماية الأطفال من الخطر.

من جانبها، قالت الدكتورة رانيا حجازي مدير مستشفى “أبو الريش للأطفال”، إن المستشفى غير تابع لوزارة الصحة، بينما هو مستشفى جامعي تابع لوزراة التعليم العالي، وأنها لم تعاني من مشكلات أو نقص أدوية كما يتخيل البعض، موضحة أن المستشفى تستقبل نصف مليون طفل سنويًا، كما عالجت 13 مليون طفل منذ تأسيسها، وأجرت أكثر من 1000 عملية قسطرة.

أوضحت “حجازي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أن الدولة تدعم المستشفى بـ15 مليون جنيه سنويًا لتوفير الأدوية، كما أنها قائمة على جمع التبرعات، مضيفة أن البنك الأهلى تبرع بغرفة قسطرة بقيمة 12 مليون جنيه، وبنك مصر تبرع بغرفة طوارئ، مشيرة إلى أن المستشفى يستقبل جميع الأطفال المرضى من مختلف المحافظات، حيث يوجد به نحو 120 سرير عناية مركزة.

أكدت أن المشكلات التي يعاني منها المستشفى، هي انخفاض رواتب فريق التمريض، وأعطال بالأسانسير، مشيرة إلى أن القوات المسلحة أجرت صيانة للصرف الصحي وأجهزة التكييف، وأن إدارة المستشفى تجري حاليًا مشروع “2020” لتطويرها، لكي تماثل المستشفيات العالمية.