دولار نشوى الحوفي بـ7 جنيهات

قرأها: مصطفى شحاتة facebook فيس

** يبدو أن فكرة إرسال اللاجئين إلى مصر تدخل مرحلة جديدة، فبعدما تم اتفاق بين تركيا وأوروبا مقابل مبالغ وتسهيلات سفر يحصل عليها الأتراك مقابل استقبال دولتهم للاجئين، تنقل «الوطن» عن «صنداى تايمز» البريطاينة، أن وفدًا ألمانيًّا زار القاهرة، للتفاوض مع الحكومة حول الأمر: «ستحصل القاهرة على صفقات تجارية ومساعدات ومنح اقتصادية»، وهو تقريبًا نفس ما نقلته «اليوم السابع» عن الأمر.

** الكاتب سليمان جودة فى «المصرى اليوم» يريد من حكومتنا أن تتعلَّم من حاكم دبى الذى ينوي استقدام 30 مليون سائح فقط إلى القناة المائية التي جرى تدشين إنشائها منذ أيام، «نحن نملك شواطئ جاهزة من نوع ما ستتيحه القناة.. ومنتهى طموحنا أن نجلب ربع هذا الرقم».

** نشوى الحوفي تقول في مقالها بـ«الوطن» عن بيع المواطنين الدولار للبنوك: «خافوا انهيار سعره المتوقع له سبع جنيهات في القريب العاجل»، والحوفي هنا تضرب كل خبراء الاقتصاد وأطروحاتهم حول القيمة الحقيقية للجنيه مقابل الدولار، فبعد أن سمعنا أن الدولار يساوي ما بين 12 إلى 15 جنيهًا، ها هو دولار الحوفي بـ7 جنيهات فقط، نتمنى والله!

** «المصري اليوم» تؤكد وجود تعليمات رئاسية لوزارتَي الكهرباء والبترول بجمع ديونهما لدى الوزارات الأخرى، وهو خبر جيد، فلا معنى أن يكون المواطن يدفع ما عليه للدولة من استهلاك الكهرباء والبنزين، بينما الوزارات نفسها لا تقوم بذلك، خصوصًا أن المبلغ يصل إلى 55 مليار جنيه مستحقات للوزارتَين.

** في «الأهرام» يطالب الكاتب أشرف أبو الهول، بسحب جائزة نوبل للسلام من أوباما، والتي حصل عليها فى عام 2009: «انتهت فترتا رئاسته دون أن يحقق أي إنجاز على مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية».

** في «الوطن» 3 صفحات عن «صانع البهجة» محمود عبد العزيز، بمقدمة لمحمود الكردوسي، وتغطية على صفحة كاملة في «الشروق» للجنازة، وصفحتان عن أعماله في «اليوم السابع»، وصفحة في «الأهرام» يكتب فيها «محمود موسى وعلا السعدنى ومشير عبد الله»، وأخرى في «المصري اليوم» يكتب بها طارق الشناوى، وصفحتان في «المقال» عنوانهما «في وداع صاحب الجلالة ملك البهجة».

** حوار لميدو جابر في «الوطن»: ثمني أكثر من 9 ملايين جنيه، وحوار آخر له فى «اليوم السابع»: عدم وجود متعب وغالي فى الأهلى مشكلة كبيرة.

نرشح لك

كلكم عارفين إن فيه سيول يوم الثلاثاء.. لما نشوف