كلكم عارفين إن فيه سيول يوم الثلاثاء.. لما نشوف

قرأها: مصطفى شحاتة

** ها نحن نعلم جميعًا وفى كل مكان فى مصر أن هناك أمطارًا ستسقط يوم الثلاثاء، «الأرصاد» حذَّرت والمحافظات علمت بالأمر، ونتمنى أن يعمل المسؤولون بجد.. «المصرى اليوم» و«الشروق» و«الأهرام» تنشر تقارير عن استعدادات المحافظات للأمطار، خصوصًا فى الأماكن المتوقع تحولها فيها إلى سيول.

** د.أسامة الغزالى حرب ينتقد فى مقاله بـ«المصرى اليوم» الصحفيين الساعين إلى معرفة أخبار لجنة العفو الرئاسية التى يرأسها الغزالى نفسه: «إن المثل المصرى الشائع يقول:(يا خبر بفلوس بكرة يبقى ببلاش)، وبداهة، فإن الصحفى الشاطر يسعى لأن يحصل على الخبر عندما يكون بفلوس وليس ببلاش!».

** فتح الله جولن يقول لـ«الأخبار»:«الجيش التركى يشعر بالإهانة، ولجوئى إلى مصر غير وارد حتى لا أسبب حرجًا لبلد عزيز على قلبى».

** كان القطاع الصحى فى مصر يستحق أن يكون مشروعًا قوميًّا، المرضى الذين لا يجدون العلاج ويفترشون الأرض فى المستشفيات أحق بالأموال من أشياء كثيرة توجه الدولة إليها الأموال الآن، «الوطن» بها ملف خاص عن «الموت مدفوع الأجر فى المستشفيات الخاصة»، يرصد فيه مراسلو المحافظات معاناة المواطنين وكم الإهمال الذى تلقاه أجسادهم من قِبَل مستشفيات كثيرة تخلَّت الدولة عن مواطنيها إليهم.

** «المصرى اليوم» ترصد عقارات جديدة لمرضى القلب تدخل إلى قائمة الأدوية غير الموجودة، و«الوطن» تؤكد: ارتفاع الدولار يشعل أزمة نقص الأدوية والمحاليل الطبية بالمستشفيات الجامعية.

** خبر نشر «فيسبوك» وفاة مارك زوكربيرج وصل أخيرًا إلى «الأهرام» ونشرته فى الصفحة الأخيرة!!

** مصادر بنكية قالت لراضى عبد البارى فى «الشروق» إنها لن تظل فترة طويلة تتعامل بنسب الفائدة الحالية على أوعيتها الادخارية والتى تصل إلى 16% و20%، وأن هناك توقعات بتراجع الفائدة إلى 12% نهاية 2017.

** حسب صندوق النقد الدولى فنصيب الفرد فى مصر من إجمالى الناتج المحلى هو 3.780 جنيه.

** وزير المالية السابق سمير رضوان، يقول فى «اليوم السابع»:«لابد أن نعى أننا لا ننتج شيئًا ولا نصدر، والسياحة متوقفة، وكل هذه مصادر للدولار، فهل يعقل أن يكون هناك 580 مصنعًا متوقفة وتشتكى؟».

** هل تثأر مصر من غانا؟

** راحتكم من الصحافة اليوم فى حوار الكاتب الكبير طارق الشناوى مع الفنان أحمد حلمى فى «المصرى اليوم»:«أنا أثبت أجرى عن قناعة».

نرشح لك-وأخدنا قرض الصندوق