رسالة من "المصري أفندي" لرئيس الجمهورية

 

وجّه الإعلامي محمد علي خير، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال أولى حلقات برنامجه “المصري أفندي” عبر فضائية “القاهرة والناس”.

قال “خير” إن المواطنين يعيشون في ظروف اقتصادية صعبة، لذلك قرر أن يوّجه أول رسالة خلال أول حلقه من برنامجه لرئيس الجمهورية، لأن مصر دولة فرعونية، “ولو عاوز تكلم حد كلم الكبير.. والكبير في البلد دي هو رئيس الجمهورية، لأن البلد بتفتح لما السيسي يصحى الصبح يفتح البلد”، على حد قوله.

أضاف أنه بالرغم من غضب الشعب من الضغوطات الاقتصادية الملقاه على عاتقه، إلا أنه شعب متحضر، صاحب 7000 آلاف عام من الحضارة، ولن يُشارك في دعوات الاحتجاج التي تمت الدعوة إليها، بل بالعكس سيقوم بتأمين البلد، ولن يُشارك في مثل هذه الأحداث، بالرغم من عدم رضاه على الأوضاع الاقتصادية.

أكّد “خير” أن الرئيس السيسي هو الرئيس المصري الوحيد الذي رفع الدعم و”الشعب معاه”، رغم أن المواطنين غير راضيين عن القرارات الأخيرة، ثم أوضح أن الرئيس أعاد السياسة للدولة مرة أخرى، خلال المؤتمر الوطني للشباب بشرم الشيخ، والذي استمع خلاله للمعارضين قبل المؤيدين، بعد أن كانت الأنظمة السابقة تقمع المعارضين.

وطالب الرئيس، بضرورة الاهتمام بعودة الاقتصاد كما أعاد الحياة السياسية في شرم الشيخ، مطالباً إياه بعقد مؤتمر اقتصادي وطني، بحضور خبراء الاقتصاد في مصر، ليستمع إلى أفكارهم ومقترحاتهم، حتى لو عارضت قراراته، كما استمع لمعارضيه بمؤتمر الشباب.

أكّد محمد على خير، أنه لا بد من الالتفات للوضع الاقتصادي، فبالرغم من أن التقارير الأمنية أُثبتت أن الشعب “امتص” أزمة رفع الدعم، إلا أنه لا بد من الالتفات الآن لأزمات ومشكلات الاقتصاد والشباب، من خلال الاعتماد على أهل الخبرة والكفاءة.

ثم اختتم حديثه قائلاً “يا ريس محدش بيقول اللي انت عملته غلط ..بس انا مواطن عادي مش خبير اقتصادي .. اي قرارات بتيجي ع راسي انا .. انت قائد السفينه ومسئول عن 100 مليون راكب ..انا جاي ايدينا في ايديك بنقدملك أفكار مش بنعارضك.. الناس همها النهاردة لقمة العيش ولازم أزماتهم تتحل”.

https://www.youtube.com/watch?v=vKPg421FhPk