الدسوقي رشدي : "مناحة" من الإخوان لخسارة كلينتون - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، إن قيادات جماعة الإخوان المسلمين، أصيبوا بصدمة شديدة، عقب خسارة هيلاري كلينتون، في الانتخابات الأمريكية، موضحًا أنهم حلموا بأنها ستتولى أمور الحكم، وتساعدهم في تنفيذ مخططاتهم في مصر، بعد أن ساهمت في نشر الفوضى في منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات الماضية.

أضاف “الدسوقي رشدي” خلال برنامجه “قُصر الكلام”، المُذاع على فضائية “النهار one، مساء اليوم الخميس، أن “الإخوان” مارسوا “المناحة” عقب فوز “ترامب”، فضلًا عن وسائلهم الإعلامية التي زعمت بأن هناك حالة احتقان عارمة بين المواطنين الأمريكيين، وخرجوا في مظاهرات عقب خسارة “كلينتون”.

أشار إلى تغريدة الدكتور محمد البرادعي، التي كتبها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أمس، بحديثه عن الإسلام، وأن “ترامب” مُعادي للإسلام والمسلمين، قائلًا: “جاي دلوقتي تتكلم عن الإسلام”، موضحًا أن القوات المسلحة تحارب إرهاب تنظيم داعش الإرهابي، في سيناء الذي يستغل الإسلام في تنفيذ مصالحه.

أوضح أن المراكز البحثية الأمريكية ومراكز استطلاع الرأي ووسائل الإعلام، نالوا “صفر” كبير، عقب خسارة “كلينتون”، حيث أنهم كانوا يشنون حملات هجومية مزيفة على “ترامب”، من أجل خسارته، إلا أنه استطاع أن يفوز وسط جميع الحملات التي تعرض لها.

في سياق آخر، أشار إلى بيان جماعة الإخوان المسلمين، الذي دعت فيه للتظاهر غدًا من أجل المشاركة فيما سُمي بـ”ثورة الغلابة”، قائلًا: “مع أن تلك الجماعة تراجعت عن موقفها من تلك الدعوة طول الفترة الماضية، إلا أنها أطلقت بيان واضح وصريح منذ ساعات قليل وتدعو فيه للتظاهر”، موضحًا أن قناة الجزيرة القطرية، شاركت ذلك البيان عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك” إلا أنها حذفته بعد لحظات قليلة.

تابع أن “الإخوان” غير قادرة على الحشد للتظاهر، لافتًا إلى أن قوات الداخلية ألقت القبض على أكثر من 20 خلية إرهابية، بحوزتهم عدد من الأسلحة، والمتفجرات، استعدادًا لنشر الفوضى غدًا.

نرشح لك

6 صور من “لقاء الضرورة” بين ترامب وأوباما