كاتب صحفي: سعيد بفوز ترامب نكاية في "صفراوية" هيلاري - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الكاتب الصحفي عاصم حنفي، أنه لم يفاجأ إطلاقًا بفوز ترامب بالرئاسة الأمريكية، لأنه كان يرى أن لديه فرصة كبيرة للفوز، خاصةً بعد إجماع الأطراف المختلفة على فوز هيلاري كلينتون، فكان ذلك دليل على أنه سيفوز بالرئاسة.

أبدى “حنفي” في مقابلة تلفزيونية ببرنامج “نظرة”، الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق، ويذاع على قناة صدى البلد، سعادته بفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بصورة كبيرة، وخاصة لكرهه الشديد لهيلاري كلينتون لأنها شخصية “صفراوية” -على حد قوله- فهو سعيد نكاية فيها، وتابع: “لأننا جربنا على مر عقود كبيرة السياسيين الأمريكيين الذين دمروا المجتمعات العربية، فلماذا لا نجرب الذي لا يفهم شيء في السياسة.”.

في نفس السياق قال الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي، في مقابلة تلفزيونية بالبرنامج، أن فوز ترامب دليل على أن رغبة الشعوب تتفوق على جميع الجهات الإعلامية الذين اضطهدوا ترامب بصورة كبيرة، وأظهروا له آراء سلبية قالها سابقًا، يمكن أن يكون معظم السياسيين في أمريكا قد قالوا مثل تلك الآراء في أوقات سابقة.

أضاف “عكاشة” أن المواطن الأمريكي البسيط الموجود في ولايات صغيرة –التي فاز بها ترامب باكتساح- وجد أن السياسة تلعب دور سلبي وأن السياسيين لم يؤدوا إلا إلى خراب وتدمير للعالم، ولم يسببوا على مر التاريخ أي سعادة للعالم، فهم أصحاب قرارات الحروب العالمية الأولى والثانية.

أشار إلى أن السبيل إلى استعادة السعادة لدى المواطنين في العالم لتخطي الأزمات التي تواجهها معظم الشعوب هي اختيار “الصحبة الطيبة”، ويظهر ذلك في الدول الإفريقية التي بها مجاعات وترى أهلها أكثر رضا من مواطني الدول الأوروبية، وعند دراسة الأسباب وجدوا أن الصحبة والأهل هم السبب الأهم في سعادتهم ورضاهم.