علماء "مصر تستطيع" يلتقون في الغردقة - E3lam.Com

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن تنظيم مؤتمر تحت عنوان “مصر تستطيع”، ليضم نحو (27 عالمًا) مصريًا من المقيمين في الخارج، وذلك في مدينة “الغردقة”، بدء من يوم الرابع عشر وحتى وال خامس عشر من شهر ديسمبر المُقبل.

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي ، إن المؤتمر هو نموذج للتعاون بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والمؤسسات الخاصة ممثلة في شبكة تليفزيون النهار. وهو النهج الذى يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تدعيمه في تحقيق النهوض بمصر ، وخطط التنمية المستدامة ” مصر . 2030

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم ،وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج ، إتها اتفقت مع علاء الكحكى رئيس مجلس إدارة شبكة تلفزيون النهار على تنظيم المؤتمر أثناء الاجتماع الذى عقد بمكتبها وحضره ، ألبرت شفيق رئيس شبكة تليفزيون النهار، والإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج ” مصر تستطيع” على شبكة تليفزيون النهار.

وأكدت وزيرة الهجرة ، أن المؤتمر يأتي ضمن توجهات الدولة بربط أبنائها المهاجرين بالوطن ، ويحقق تكليف الرئيس السيسي للحكومة بزيادة الاهتمام بالعقول المصرية المهاجرة وربطها بأرض الوطن أكد علاء الكحكى أنه وافق على تنظيم المؤتمر إيمانا بدور المؤسسات الوطنية الخاصة في مساندة الدولة لتحقيق أهدافها التنموية.

وقال ” الكحكى” إن الدول التي نجحت في تخطى مشاكلها الاقتصادية استعانت بالعلم ، وأضاف أن مصر تمتلك من العقول المهاجرة من يملك قدرات إبداعية هائلة للقضاء علي الأزمات، واستغلال الموارد استغلالا أمثل لتحقيق التنمية الحقيقية