خبر

“حكم فيديو” وتبديل رابع في كأس العالم للأندية

قال الناقد خالد عبد المنعم، إن بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في اليابان، خلال فترة من  الثامن من شهر ديسمبر المُقبل، وحتى الثامن عشر من الشهر ذاته، ستشهد لأول مرة وجود “حكم فيديو”، وتبديل رابع بدلًا من ثلاثة تبديلات فقط في المباراة الواحدة.

أوضح عبد المنعم، اليوم الأربعاء، خلال فقرة “هجمة مرتدة” التي تُذاع عبر “راديو مصر”، التي يقدمها الناقد طارق رمضان، أن وظيفة حكم الفيديو هي تصوير ما يحدث خلال المباراة، حتى إذا وقع حدثًا ما داخل الملعب، ولم يشاهده حكم المباراة الرئيس، يجوز له الرجوع إلى هذا الحكم، مشيرًا إلى أنه سيكون من حق أيّ فريق يشارك في هذه البطولة أن يُجري التبديل الرابع، حال كان هناك احتساب وقت إضافي للمباراة.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أعلن جدول مباريات النسخة القادمة من هذه البطولة،  التي ستقام مبارياتها على ملعبي “سويتا سيتى” في مدينة “أوساكا” وملعب “يوكوهاما” الدولي،  الذي سيشهد المباراة النهائية للبطولة.

يذكر أنه سيشارك في البطولة ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في مايو الماضي، وكلوب أمريكا المكسيك بطل دوري أبطال الكونكاكاف، وأوكلاند سيتى بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، وصن داونز بطل أفريقيا.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock