إياد مدني معتذرًا للسيسي: لم أقصد الإساءة - E3lam.Com

اعتذر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني، عن الكلمات التي قالها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس بشأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أنها كانت على سبيل المزاح والدعابة ولم يقصد الإساءة للقيادة المصرية.

وبحسب ما نشرت صحيفة “عكاظ” السعودية، فإن “مدني”  أكّد أنه يحترم السيسي ويكن له تقديرا كبيرا كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة.

أضاف أمين منظمة التعاون، أن رئاسة مصر لمنظمة التعاون الإسلامي في الفترة السابقة أتاحت له فرصة لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مرات عدة، حيث استمع إلى رؤيته “الثاقبة” حول تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتضامن الاسلامي.

وأشاد مدني بالحوار الهادف والشفاف الذي أجراه الرئيس السيسي مع الشباب المصري، وذكر بأنه يمثل نهجا متفردا في لقاء القيادة بالشباب للتفاكر حول قضايا الوطن وذلك في إطار الاهتمام بالشباب لأنهم قادة المستقبل، لافتاً إلى أن رؤية فخامة الرئيس السيسي في هذا الصدد تتوافق مع خطط المنظمة التي تضع قضايا الشباب في أولوية أجندتها.

كان وزير الحج السعودي السابق والأمين العام الحالي لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، “سخر” من الرئيس عبد الفتاح السيسى، أثناء إلقاء كلمته الافتتاحية بالمؤتمر خلال حضور وزير التربية والتعليم المصرى، حيث اخطأ وزير الحج السعودى السابق أثناء قراءة كلمته الافتتاحية بالجلسة.

اخطأ “مدني” أثناء توجيهه التحية إلى الرئيس التونسي القائد السبسي، حيث قال “السيسى” بدلاً من “السبسي”، ثم اعتذر عن الخطأ قائلاً “هذا خطأ فاحش فخامة الرئيس، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء”، في إشارة إلى حديث السيسي بمؤتمر الشباب عندما قال “والله العظيم قعدت 10 سنين تلاجتي مفيهاش غير ميه بس”.