فضيحة جنسية عبر سكايب

نشر موقع “bbc عربي“، تقريرًا، اليوم الخميس، عن الابتزاز الذي يحدُث لبعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إثر وقوعهم فريسة لوهم ممارسة “الرذيلة” مع فتيات يحترفن هذا العمل عن طريق الإنترنت.

واستند التقرير، إلى مجموعة شهادات لأشخاص تعرضوا لعملية نصب مكتملة الأركان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم استدراجهم بوهم “الجنس”، ومن ثم بدأ ابتزازهم ومطالبتهم بدفع أموال؛ نظير كتمان سرهم.

من أهم الشهادات التي استند إليها التقرير، هي قصة شاب فلسطيني يُدعى سمير (اسم مستعار)، الذي بدأت قصته مع فتاة حسناء من لبنان، قامت بإضافته عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ومن ثم بدأت بالحديث معه، لتطلب منه التحدث عبر “سكايب”، حيث شرحت له تفاصيل حياتها.

يقول سمير: “في تلك الليلة بدأنا الدردشة عبر سكايب. قالت إنها في الثالثة والعشرين وإن والديها متوفيان وتعيش مع شقيقتها الكبرى في مدينة صيدا اللبنانية. وأضافت أنها تشعر بالضجر لأنها لا تعمل أو تدرس وشقيقتها صارمة جدا. عندما سألتها عن هواياتها صارحتني مباشرة أنها تحب الجنس كثيرا”.

أضاف سمير: “تعجبت لصراحتها في البداية. أثارت فضولي ولكن ساورتني الشكوك بسبب حديثها المباشر عن الجنس مع شخص لا تعرفه، ولكني كنت أشعر بالملل أيضا. كانت صديقتي متغيبة خارج المدينة ولم يكن لدي ما أفعله فقررت مسايرة هذه الفتاة حتى أرى أين ستؤدي بِنا هذه الدردشة”.

أشار سمير، إلى أنها عقب وقت قليل من الحديث عبر سكايب، طلبت منه أن يمارسا الجنس معًا، وهو ما فعله، ثم قامت بإغلاق الكاميرا بحجة أن شقيقتها التي تقبع بالغرفة المجاورة لها استيقظت.

لفت إلى أنه بعدها بنصف ساعة تقريبا تلقى رسالة على فيسبوك نصها كالتالي: اسمع، أنا رجل”.

لقد سجلت لك فيديو وأنت تمارس العادة السرية. هل تود مشاهدته؟، مشيرًا إلى أنه أرسل له هذا الفيديو ليؤكد له أنه قام بتصوير هذا الفيديو له، وأنه عليه أن يرضخ لما يطلبه منه حتى لا يكشف سره، وينشر هذا الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أنه عقب مطاردة له من قِبل هذا الشخص، لكي يدفع له أموالًا؛ كي لا يكشف سره، قام بنشر الفيديو عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، الأمر الذي جعله يبلغ إدارة الموقع بحذفه، وهو ما حدث بعد ذلك.

أكد الشاب الفلسطيني، أن رفضه لدفع هذا المبلغ الذي طُلب منه جعل هذا الشخص يقتنع بأنه لن يحصل منه على شيء، ومن ثم اختفى، لافتًا إلى أنه حتى الآن، لا يعرف إن كان ثمة أحد من ذويه شاهد هذا الفيديو قبل حذفه من يوتيوب أم لا.