الخرباوي عن 11\11: فنكوش ووهم من الإخوان - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

انتقد الإعلامي عمرو أديب، أداء بعض الإعلاميين خلال الأيام القليلة الماضية، تجاه موقفهم من دعوات التظاهر يوم 11 نوفمبر المقبل لما يسمى بـ”ثورة الغلابة”، وتحذيرهم الدائم للمشاهدين من الخطر الذي سيعود على مصر، تجاه الاستجابة لتلك الدعوة، مضيفاً “الإعلاميين بيطلعوا على الشاشة يقولوا عَوُّ”.

تابع “أديب” تصريحاته خلال برنامجه “كل يوم”، المُذاع على فضائية On E، مساء اليوم الإثنين، موضحاً أن بعض الإعلاميين ساهموا في دعم تلك الدعوة، والعمل على انتشارها بين المشاهدين، دون قصد منهم، متسائلًا عن الداعي الحقيقي لتلك التظاهرة.

من جانبه، قال الكاتب والمفكر الإسلامي ثروت الخرباوي، أن تلك الدعوة عبارة عن “فنكوش” ووهم، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين، هي الداعية لتلك التظاهرة، لافتاً إلى أنها تنفذ خطط بعض الأجهزة الخارجية التي تسعى لإسقاط الدولة.

وأوضح أن الشعب المصري، لن يستجيب لتلك الدعوات، لأنهم على إدراك ووعي وفهم للهدف الحقيقي وراء تلك الدعوة، مضيفًا أن الدعوة للتظاهر لم تلقى اهتمامًا عند المصريين، وأن الداعيين لتلك الدعوة هم القيادات الإخوانية يحيى موسى، وعمرو دراج، وأحمد عبد الرحمن.

في نفس السياق، أشار “الخرباوي” إلى أن مصر تشهد حاليًا إجراءات إصلاحية اقتصادية، حيث تمر بصعوبات إلى حد ما، إلا أن هذا الأمر لم يدفع المصريين للخروج إلى الشوارع والتظاهر، موضحاً أن مصر شهدت فترات صعبة أكثر من الوقت الحالي خلال السنوات الماضية، إلا أنهم التفوا حول الوطن، ولم يثوروا.

تابع أن الإخوان سوف يطلقون دعوات للتظاهر من بعد 11 نوفمبر أيضًا، حتى مجئ وقت ذكرى ثورة يناير، وذكرى الأحداث التي وقعت بعد 25 يناير، من أجل تنفيذ مخططات الأجهزة الخارجية، موضحًا أن المصريين لن يثوروا بسبب السكر والأرز.