تدريب 30 ألف معلم على التعامل مع ذوي القدرات الخاصة - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قالت هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة، ومدير الإدارة العامة للموهوبين والتعلم الذكي بوزراة التربية والتعليم، إن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، وجه بضرورة الاهتمام بالطلاب الموهوبين، وذوي القدرات الخاصة، موضحة إنه تم استحداث آليات جديدة مع هؤلاء الطلاب، من خلال ربط التكنولوجيا بالتعلم، الأمر الذي يساهم في سهولة تلقى المعلومات.

أضافت “عبد السلام” خلال حوارها ببرنامج “صباح دريم”، المُذاع على فضائية “دريم”، اليوم الأحد، أن وزارة “التعليم”، وقعت برتوكول تعاون مع وزارة “الاتصالات”، من أجل إمداد المدارس بالوسائل التكنولوجية، مشيرة إلى إنه تم تدريب 1400 مدرس، خلال الفترة الماضية.

أوضحت أن الفترة المقبلة ستشهد بروتوكول تعاون أيضًا بين “التعليم”، و”الاتصالات”، لتدريب 30 ألف معلم، على 3 مراحل خلال 3 سنوات، على مهارات الاتصالات والتعامل مع الحاسب الآلي، فضلًا عن التعامل مع الطلاب الموهوبين ذوي القدرات الخاصة.

أشارت إلى أن “التعليم” تستهدف تدريب أولياء الأمور على توعية أبناءهم الطلاب، بالتعامل مع زملاءهم ذوي القدرات الخاصة، موضحة أن المحافظات الحدودية تواجه نسبة غياب في الفصول، من قبل الطلاب ذوي القدرات الخاصة، إلا أن الوزارة تساهم في حل تلك الأزمة بتوفير أتوبيسات تقلهم.

في سياق متصل، أردفت هالة عبد السلام أن وزارة “التعليم” أنشأت 9 مراكز للموهوبيين في عدد من المحافظات، على أن يتم افتتاح مركزين في السويس والإسماعيلية، خلال العام المقبل، موضحة إلى أنه يتم عقد ورش عمل للطلاب الموهوبين عن مبادئ البحث العلمي، خلال فترة الإجازة الصيفية، حيث تم استهداف أكثر من 15 ألف طالب حتى الآن.