موسى يطالب بمنع زيارة السجناء حتى 2020 - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

طالب الإعلامي أحمد موسى، بتعديل بعض مواد قانون الإجراءات الجنائية، من أجل تحقيق العدالة والثأر لدماء الشهداء، بالإضافة إلى تحويل القضايا المتعلقة بالإرهاب إلى القضاء العسكري.

أضاف “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي” المُذاع على فضائية “صدى البلد”، اليوم السبت، أن تعديل بعض مواد ذلك القانون، أهم من قانوني المحليات، والاستثمار، ومن الضروري على مجلس النواب أن يناقش تعديل قانون الإجراءات الجنائية في أقرب وقت، من أجل القصاص.

في سياق آخر، قال إن هروب عدد من مساجين سجن المستقبل بالإسماعيلية، يُعد “فضيحة”، حيث أنها وقعت بسبب دخول أسلحة آلية من قبل تنظيم ولاية أنصار بيت المقدس، الموالي لتنظيم داعش الإرهابي، موضحًا أنه يوجد أكثر من 200 إرهابيًا محبوسين داخل السجن، وأن السجن مُحاط بمساحات كبيرة من أشجار المانجو، متسائلًا عن كيفية تنفيذ تلك العملية.

أوضح أن المساجين يقطفون بذور المانجو من الأشجار، المُحاطة بالسجن، حيث يتناولون تلك الفاكهة ليلًا ونهارًا، بجانب أنهم يبحثون عن سبل للهروب، مطالبًا بمنع الأهالي من زيارة ذويهم المساجين، حتى عام 2020، قائلًا: “سيبك من حقوق الإنسان يولعوا بجاز”.

تابع مقدم برنامج “على مسئوليتي”، أن السجناء يتناولون الطعام والشراب، ثم يخرجون ويمارسون حياتهم بشكل طبيعي، مطالبًا بإعدام الرئيس المعزول محمد مرسي والإعلامي معتز مطر، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، من خلال “خازوق” ببرج القاهرة.

يذكر أن سجن المستقبل بالإسماعيلية شهد هروب عدد من السجناء، مساء الخميس الماضي، الأمر الذي تسبب في وقوع اشتباكات، أسفرت عن مقتل مواطن، ووفاة الرائد محمد الحسيني اليوم السبت، متأثرًا بإصابته.