تامر أمين عن" محمد مرسي": مش راجع - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي تامر أمين، إن الرئيس الأسبق محمد مرسي، لن يعود إلى الحكم، كما يردد عناصر جماعة الإخوان المسلمين، طول الفترة الماضية، قائلًا: “بالفم المليان مش هيرجع”، موضحًا أنه على الأقل لن يخرج من السجن إلا بعد مرور 20 عامًا من الآن.

أوضح “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية “الحياة”، اليوم السبت، أن الإجراءات القضائية الروتينية، ساهمت في إعطاء عناصر الجماعة الفرصة للتفوه بجملة “مرسي راجع”، مشيرًا إلى أن المعزول “مرسي” أرسل 134 شخصًا إلى النيابة، وذلك في أثناء أحداث “الاتحادية” الشهيرة، إبان توليه إدارة شئون البلاد، إلا أنه تم تبرأتهم في اليوم التالي من تاريخه بسبب عدم صلتهم بتلك الأحداث.

أكد أنه تم الثأر لدماء الحسيني أبو ضيف، ومينا فيليب، وعدد كبير من الشهداء، بعدما تم الحكم نهائيًا على “مرسي”، و”البلتاجي”، وعدد من القيادات الإخوانية، بالحبس 20 عامًا، مناشدًا المستشارين ووكلاء النيابة بسرعة الانتهاء من القضايا المرتبطة بالمتهمين في قضايا قتل وفوضي، حيث أن العدل شيء هام من أجل استقرار الوطن.

أشار إلى أن هناك 25 أسرة لـ 25 شهيدًا تم اغتيالهم في رفح، يشاهدون المتهم عادل حبارة، يأكل ويشرب ويمارس حياته داخل محبسه، مطالبًا بسرعة الانتهاء من تلك القضية، حتى يتم الثأر لدماء هؤلاء الشهداء، قائلًا: “المشوار لم ينتهي بعد”.

يذكر أن محكمة النقض، رفضت الطعن المقدم من 9 متهمين، من بينهم محمد مرسي ومحمد البلتاجي، فى القضية المعروفة إعلاميًا “بأحداث قصر الاتحادية”، وذلك على الأحكام الصادر ضدهم بالسجن المشدد 20 عاما لسبعة متهمين، والمشدد 10 سنوات لمتهمين.