متحدث "التعليم" يُعلق على واقعة "تطعيمات الفيوم" - E3lam.Com

نفى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، بشير حسن، ما تردد عن وفاة عدد من الطلاب بمحافظة الفيوم جراء تناول التطعيمات ضد الالتهاب السحائي في المدرسة.

أضاف “حسن”، اليوم الخميس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام تاني” والذي تقدمه الإعلامية “رشا نبيل”، على قناة دريم، أن قنوات جماعة الإخوان المسلمين هي من روجت أنباء كاذبة حول وقوع حالات وفاة بين الطلاب في الفيوم، مطالباً الصحفيين بالرجوع إلى المسؤولين وعدم الإنسياق وراء السبق الصحفي، حسبما قال.

طلبت “نبيل”، من “بشير حسن” أن يُرسل لوزير التربية والتعليم “الهلالي الشربيني”، مقطع فيديو عرضته في بداية حلقة يوم الخميس، عن كيفية تطور التعليم في فنلندا.

في ذات السياق، نفى خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحات تلفزيونية اليوم، وجود حالات وفيات بين التلاميذ، نتيجة التطعيمات، أو مصابين محتجزين داخل المستشفيات، مؤكدًا أن التطعيم “آمن 100%”.

أضاف مجاهد أن التطعيم يتم استيراده من شركة فرنسية، معتمدة من منظمة الصحة العالمية، وأن ما حدث أن مدرسة “عنك” بالفيوم، شعر أحد طلابها بدوار بعد أخذ التطعيم، وهو أمر وارد بعد الحقن، وهو ما أحدث حالة من الهلع بين التلاميذ.

تابع أن عقب دخول سيارة إسعاف إلى المدرسة لنقل الطالب الذي عانى من حالة الدوار، أصابت حالة فزع التلاميذ، وطلبوا بنقلهم إلى المدرسة، وهو ما استجابت إليه إدارة المدرسة، كما توجه جمال سامي، محافظ الفيوم، إلى المستشفى، للاطمئنان على الأطفال بنفسه، بحكم عمله كطبيب أطفال.