خدمة المعاشات "دليفيري" لكبار السن - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قالت المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، إن مكاتب البريد بمختلف المحافظات، ستوفر خدمة توصيل الرواتب لأصحاب المعاشات، إلى المنزل، شهريًا، موضحًا أن تلك الخدمة لكبار السن الذين يواجهون صعوبات بالغة في التوجه إلى مكتب البريد لقبض المعاش.

أضاف “القاضي” خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم”، المُذاع على فضائية On E، مساء الأربعاء، أنه تم تجديد أكثر من 420 مكتب بريد على مستوى المحافظات، مؤكدًا أنه لا زال العمل مستمرًا على أن يتم تجديد مكاتب البريد كافة في مختلف المحافظات.

أشار إلى أن كابلات الإنترنت لم تتغير منذ 17 عامًا، ولكن تم تغيير معظمها، حيث تم تحديث أكثر من 1000 سنترال على مستوى المحافظات، موضحًا أن خدمة الإنترنت بدأت تشهد تحسنًا ملحوظًا، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من مليون شخص مشترك في خدمة الإنترنت بشكل شرعي، بينما يوجد 16 مليون مشترك بطريقة غير شرعية.

تابع أنه يسعى إلى توفير خدمة الإنترنت بشكل يرضى المواطن، موضحًا أن الوزارة تدرس آليات جديدة من أجل تحسين سرعة الإنترنت ومواجهة المشتركين غير الشرعين، متوقعًا بأن شركات المحمول الثلاث “فودافون” و”أورانج” و”اتصالات” توفر خدمة “الفور جي” خلال الثلاث شهور المقبلة، بينما شركة المصرية للاتصالات توفرها خلال الشهور الست المقبلة.