أديب : موظفون من "التموين" وراء أزمة السكر - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي عمرو أديب، إن هناك “عصابات” تقوم باحتكار السكر وتصديره إلى الخارج، حيث أن هناك بعض الموظفين داخل وزارة التموين، يتواصلون مع بعض المستوردين من أجل تصديره وصنع حالة من الأزمة في الأسواق المصرية، مشيرًا إلى أنه تم ضبط قرابة 5 آلاف طن من السكر خلال 72 ساعة فقط.

أعرب “أديب” خلال برنامجه “كل يوم”، المُذاع على فضائية On E، اليوم الأربعاء، عن استياؤه من التفلت الأمني الذي ساهم في تهريب التجار للسكر عبر المحافظات المختلفة، مطالبًا الأجهزة الرقابية بسرعة ضبط الموظفين الفاسدين داخل وزارة التموين، حيث أنه من الضروري على مجلس النواب إصدار قانون يُغلظ العقوبة على التجار الجشعين والمحتكرين.

كما أوضح أن أزمة السكر التي حدثت خلال الأيام القليلة الماضية، ساهمت في تشويه صورة مصر أمام العالم، ومن الصعب أن مصر بلد الحضارة والتاريخ؛ يحدث فيها أزمة في نقص السكر، ثم قال ساخرًا “إن التاريخ سيذكر يومًا ما أن مصر شهدت فترة ما في نقص السكر”.

أشار “أديب” إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت أمس 3 سيارات نقل بمقطورة، محملة بكميات من السكر المدعم تقدر قرابة 240 طن، في طريق وادي النطرون- العلمين، وذلك في أثناء طريقها إلى ليبيا، متسائلًا عن دور الأكمنة الأمنية الموجودة على الطرق السريعة في ضبط المخالفين.