مجدي يعقوب: البحث العلمي تعرض للإهمال في مصر - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الدكتور العالمي مجدي يعقوب، إن البحث العلمي في مصر، كان يعاني من الإهمال خلال السنوات الماضية، موضحًا أنه بدون بحث علمي، أو محاذاة الدول الغربية في التقدم العلمي، لن تتقدم الدولة.

أضاف “يعقوب” خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “كل يوم”، المُذاع على فضائية On E، اليوم الإثنين، أن المركز الجديد للأبحاث الطبية الخاصة بأمراض القلب في أسوان، يعمل على تخفيف المعاناة على المرضى، مشيرًا إلى أنه يعمل على توفير المعدات الطبية للأطباء الشباب الذين يعملون مع في المركز.

كما أشار إلى أن بعض العلماء في الخارج، أعربوا عن دهشتهم من البحث العلمي الدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن طبيعة الأمراض في إفريقيا تختلف عن الدول الغربية، بسبب عوامل البيئة والجينات، موضحًا أنه من الضروري معرفة طبيعة الأمراض في الدول الإفريقية بطريقة صحيحة، حتى يتم معالجتها بطريقة تامة.

أوضح مجدي يعقوب أنه توصل إلى نوع جديد من الطب، يسمى “تركيب الجينات”، من خلال وجود بعض خلايا الجلد والقلب توضح نوع المرض الذي يعاني منه المريض، موضحًا أن “تركيب الجينات” يساهم في معرفة أسباب حدوث هبوط في القلب، ومعالجته بطريقة صحيحة تساعد في القضاء على المرض.

تابع أن مركز القلب يختلف عن باقي المستشفيات في التنظيم والإدارة، بسبب اخيتار العناصر المهنية الجادة، المؤمنة بواجبات المريض، وتأدية رسالة الطب.