خدعة حسين سالم للحكومة المصرية في كتاب جديد - E3lam.Com

انتهى الكاتب الصحفي عبد الرحمن شلبي، من تحضير كتابه الجديد ” المال الأسود – كيف نهب وخدع مصر”، والذي ينوي نشره خلال معرض الكتاب القادم.

الكتاب الذي يصدرعن إحدى دور النشر الكبيرة، يتضمن العديد من المفاجآت والكواليس عن حياة رجل الاعمال المصرى المقيم حاليا فى إسبانيا حسين سالم، وكواليس التصالح مع الحكومة المصرية مقابل سداد سالم 5 مليارات جنية فقط، ويوضح الكتاب كيف خدع سالم الحكومة المصرية لإظهار عدم وجود أصول وممتلكات له تزيد قيمتها عن 7 مليارات جنيه.

ويحتوي الكتاب عددا من الوثائق السرية والعقود الموقعة بين سالم وآخرين للتخلص من مجموعة من الشركات خلال فترة إقامته فى إسبانيا، وأثناء التفاوض مع الحكومة المصرية بما يخالف القانون لإظهار ممتلكاته على غير حقيقتها.

من جانبه، قال “شلبي” أن الكتاب تم بتنسيق مع جهات دولية متخصصة فى مجال مكافحة غسل الأموال ومكافحة الجريمة المنظمة، مشيرا إلى أنه سيتم الكشف عن وثائق جديدة وسرية لأول مرة فى تاريخ مصر ربما تنسف ملف التصالح مع رجل الاعمال سالم بالكامل .

ورفض “شلبي” الافصاح عن تفاصيل أكثر مؤقتا لحين الانتهاء مع التعاقد مع دور النشر التي ستتولى طباعة ونشر الكتاب، والذي يصفه بأنه سيكون مفاجأة مدوية في عالم تتبع الأموال، مشيرا إلى أنه تلقى عرضين من دور نشر يعكف حاليا على الاختيار بينهم.

يذكر أن عبد الرحمن شلبي صحفى استقصائى متخصص فى تتبع الأموال على مستوى العالم، وعمل مديرا لتحرير قناة “سي بي سي إكسترا” مشاركا فى التأسيس، كما عمل مديرا لتحرير الموقع الاليكترونى لجريدة “الوطن”، وله عدد كبير من تحقيقات تتبع الأموال فى مصر.

unnamed-8

نرشح لك 

حسين سالم: مش زعلان عشان مبارك مكلمنيش