محافظ مرسى مطروح يوجه رسالة للإعلام - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مرسى مطروح، إن القوات المسلحة لن تتأثر أو تتراجع عن تأدية واجبها الوطني في تأمين البلاد، عقب استشهاد 12 مجندًا في أحد الأكمنة الأمنية في شمال سيناء، موضحًا أن عقيدة القوات المسلحة هي العزيمة والإصرار على النجاح.

أضاف “أبو زيد” خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم” المُذاع على فضائية “الحياة” اليوم السبت، أن الشعب المصري اختار الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يتولى شئون البلاد، عام 2013، حيث أنهم على ثقة فيه أن يكون ربان السفينة الذي يعبر إلى بر الأمان، مؤكدًا وجود ثقة كاملة في قيادات القوات المسلحة بشأن جهودها في مواجهة الإرهاب.

أشار إلى أن وسائل الإعلام بمثابة الشريك في تنمية الوطن، حيث يجب أن يكون هناك اصطفاف وطني لتجاوز الأزمات التي تعاني منها الدولة حاليًا، موضحًا أن هناك فرق بين النقد البناء والتحريض الممنهج، حيث أن الأخير مجرّم قانونيًا، كما يجب أن يتحلى المصريين بالصبر خلال الفترة المقبلة.

أكد محافظ مرسى مطروح أن الدولة شهدت عدد من المشروعات القومية التي تم إنشاءها في عامين فقط، حيث أن تلك المشروعات لا يمكن إنجازها في عشر سنوات، مؤكدًا أنه لديه ثقة كاملة في السيسي على تحقيق المشروعات والتنمية المستدامة حتى يتم تخطى تلك الأزمات.

ذكر أنه فور توليه منصب محافظ مرسى مطروح في منتصف فبراير الماضي، وجهه الرئيس بمواجهة الأزمات التي يتعرض لها أهالي المحافظة، خاصة أزمة البوتاجاز، موضحًا أنه عمل على صيانة أحد مصانع البوتاجاز، من خلال أحد المستثمرين الذي تبرع بمبلغ 10 مليون جنيه.

أكد اللواء علاء أبو زيد أنه تم تنظيم مؤتمر اقتصادي لجذب المستثمرين وإنشاء عدد من المشروعات في محافظة مرسى مطروح، موضحًا أنه تم التعاقد مع رجال أعمال لإنشاء مشروعات سياحية وصناعية وزراعية وعقارية، بقيمة استثمارات 100 مليار جنيه، الأمر الذي يعمل على توفير نحو 25 ألف فرصة عمل للشباب.