الدسوقي رشدي: السيسي حدد معايير مصر في التعامل مع أزمة سوريا - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين، والتي نظمتها القوات المسلحة بمسرح الجلاء، صباح اليوم، بمثابة الإعلان الرسمي عن معايير وضوابط السياسة المصرية الخارجية، وإعلان موقف مصر في إدراة خصوماتها السياسية مع أي دولة.

أشار “الدسوقي رشدي” خلال برنامج “قصر الكلام”، المُذاع على فضائية “النهار وان” اليوم الخميس، إلى أن جمال عبد الناصر كان يتعامل مع الخصومات السياسية الخارجية بـ”الشتائم”، و”السادات” يواجه الخصومات بـ”التلقيح”، و”مبارك” يكتفي بالصمت، بينما السيسي يواجه الخصوم وفقًا لمصلحة الدولة ورؤيتها.

أوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد خلال كلمته اليوم، على موقف مصر تجاه القضية السورية الذي لم يتغير، وهو الحفاظ على وحدة سوريا وشعبها، والقضاء على المليشيات المسلحة الموجودة فيها، وإعمارها مجددًا، مضيفًا أن السيسي أوضح معايير مصر في التصويت لحل القضية السورية في الأمم المتحدة، والسعي نحو وقف إطلاق النيران، وإعلان هدنة تسمح بإدخال مساعدات إنسانية للمتضررين.

أردف مقدم برنامج “قصر الكلام” بأن هناك أشخاص هاجموا مصر والسعودية، بزعم وجود خلافات بين الدولتين خلال الأيام القليلة الماضية، مضيفًا أن السيسي أكد على أن وقف إمداد مصر بالوقود من قبل شركة أرامكو السعودية، ليس له علاقة بالتصويت للمقترح الروسي بشأن القضية السورية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ألقى كملة خلال الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين، التي تظمتها القوات المسلحة في مسرح الجلاء، صباح اليوم، معلنًا عن ملامح السياسة الخارجية لمصر.