بكري : قرار شركة أرامكو سبق تصويت مصر في مجلس الأمن - E3lam.Com

وليد سمير

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري إن هناك مؤامرة تهدف لضرب العلاقات بين مصر والسعودية، وإن المتآمرين على الدولة المصرية، يستغلون قرار شركة أرامكو السعودية الخاص بوقف تصدير المواد البترولية إلى مصر، للوقيعة بين البلدين الشقيقين.

أضاف “بكري” خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن قرار شركة أرامكو ليس له علاقة بموقف مصر من القضية السورية، وتصويتها على مشروع القرار الروسي الخاص بالحرب في سوريا، موضحا أن مصر لم تصوت على المشروع الروسي فقط، ولكنها صوتت أيضا على مشروع القرار الفرنسي بمجلس الأمن.

أشار مصطفى بكري إلى أن قرار شركة أرامكو بوقف تصدير النفط لمصر كان يوم الجمعة الماضي، ونشرته إحدى الصحف الأمريكية، في حين أن التصويت على كلا من قرار المشروع الروسي أو الفرنسي، كان يوم السبت الماضي، أي بعد قرار شركة أرامكو، وأكد “بكري” أن العلاقات بين مصر والسعودية على ما يرام، والبلدين تجمعهم علاقات تاريخية قوية.

تابع مقدم برنامج حقائق وأسرار: “مش هكلمكم على إن في 2 مليون ونص مصري يعملون في السعودية، ومش هكلمكم على إن حجم التجارة بين مصر والسعودية يصل إلى 30 مليار جنيه، ولكن أنا بكلمكم عن بلدين شقيقين، وتعالوا شوفوا الكتابات المحترمة، اللي بيكتبوها إخوانا السعوديين عن مصر”.