رد مصر على اتهامها بزعزعة استقرار إثيوبيا - E3lam.Com

قال السفير أبو بكر حنفي، سفير مصر لدى إثيوبيا إنه التقى وزير الدولة الإثيوبي للشئون الخارجية برهاني كرستوس، نهاية الأسبوع الماض ، بناء على طلب الأخير لتوضيح الموقف المصري مما نشرته بعض وسائل الإعلام من مزاعم حول دعم القاهرة لجبهة تحرير الأورومو المعارضة.

ونفى “حنفي” أن يكون قد جرى استدعائه لوزارة الخارجية الإثيوبية، وقال في تصريح خاص لموقع اليوم السابع : ” لم يكن أستدعاءً وإنما طلب لقاء من جانب وزير الدولة الإثيوبى للشئون الخارجية”، حسب ما جاء بموقع اليوم السابع.

من جانبه قال مصدر دبلوماسي لليوم السابع، أن اللقاء بين السفير المصري والمسئول الإثيوبي كان تشاوريا وفرصة للجانبين لتوضيح حقيقة ما نشرته بعض وسائل الإعلام الإثيوبية حول دعم مصر للمعارضة الإثيوبية، حيث أكد السفير المصري موقف القاهرة من هذه المزاعم حول دعم القاهرة لجبهة تحرير الأورومو المعارضة، وشدد على مبدأ مصر الثابت بعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.

واستنكر المتحدث باسم الخارجية، في بيان صحفى الأربعاء الماضي، محاولات بعض الأطراف المغرضة الوقيعة ودس الفتنة بين البلدين، مسترشداً بما شهدته الفترة الأخيرة من تقارب وازدهار فى العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات، مؤكدا أن حكومة وشعب مصر يتمنيان دوماً لدولة إثيوبيا الشقيقة الاستقرار والرخاء.