عمرو أديب يؤكد رفع أسعار البنزين - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي عمرو أديب إن رئيس صندوق النقد الدولي، عقد مؤتمرًا صحفيًا، اليوم، من أجل إعلان باقي الشروط التي تم فرضها على مصر، واستكمال إجراءات القرض المُقدّر بـ 12 مليار دولار، موضحًا أنهم اشترطوا “تعويم” الجنيه، وتخفيض دعم الوقود، خلال الستة أشهر القادمة.

أضاف “أديب” خلال برنامجه “كل يوم”، المُذاع على فضائية “On E”، اليوم السبت، أن الدولة تنفق 40 مليار جنيه على دعم موارد الطاقة، إلا أنه يتم تهريبه عبر السفن، وبيعه في الخارج، مقترحًا لحلول قبيل خفض الدعم على موارد الطاقة، مثل استخدام الكروت الذكية منعًا للتهريب ومواجهة السوق السوداء.

وتابع أنه سيتم زيادة أسعار بنزين 95، و92، وزيادة بدرجة أقل في سعر بنزين 90، و80، حماية للطبقة المتوسطة، مطالبًا بتفعيل استراتيجية ارتفاع أسعار البنزين، مثل الكهرباء من خلال شرائح مختلفة، موضحًا أنه يجب اتخاذ إجراءات مقبولة لدى محدودي الدخل على أن يتحمل الأغنياء أعباء الفقراء.

في سياق آخر، أوضح “أديب” أن برنامجه سيعرض الأصوات المؤيدة والمعارضة، على عكس ما كان عليه من قبل في برنامج “القاهرة اليوم”، موضحًا أنه لا يحب المعارضين الذين ينتقدون جميع الأشياء دون وضع حلول بديلة لتخطي الأزمات والمشكلات.

دعا أديب أي معارض يقيم في مصر، أن يظهر معه في البرنامج، في أي يوم، وأي توقيت، مشيرًا إلى أنه لن يستمع لأي صوت معارض ينتقد من خارج مصر، مؤكدًا أن صانع القرار يجب أن يهتم بأصوات المعارضة، وليس المؤيدة له فقط، حيث إنه سيكون بمثابة “الجسر” الذي ينقل صوتهم إلى الحكومة.