عمرو وهبة.. بيومي فؤاد برامج الكوميديا

سما جابر

مؤخرًا أصبح الفنان بيومي فؤاد الوجه الأكثر مشاهدة يوميًا سواء من خلال المسلسلات الرمضانية التي شارك في معظمها أو أفلام مواسم الأعياد، أو حتى بظهوره في البرامج الكوميدية والساخرة، أو من خلال “إيفيهات” مواقع التواصل الإجتماعي.

unnamed-15

بات بيومي فؤاد “حالة” أكثر منه شخص، أصبح اسمه يستخدم للدلالة على كثرة الظهور على الشاشة، لكن إذا ابتعدنا عن مهنة التمثيل واتجهنا لمهنة قريبة منها وهي الكتابة الكوميدية فنجد أن هناك العديد من الـ”بيومي فؤاد” خلف الكاميرا، أبرز هؤلاء الذي تنطبق عليه حالة الـ”بيومي فؤاد” بحذافيرها هو عمرو وهبة، واحد من أهم كُتّاب الكوميديا الذي شارك في كتابة العديد من البرامج الكوميدية المهمة التي لاقت نجاحًا كبيرًا كلما عُرضت مثل “أسعد الله مسائكم” و”البلاتوه” و”ما يصحش كدة” و”أبلة فاهيتا”.

unnamed-12

إذا صادفك حسابه على “فيس بوك” فستكون مُجبرًا أن تفتش داخله وتقرأ النكات “الجادة” في بداية الأمر، وتتخيلها وتنهي قراءتك بضحكة عالية ربما تحرجك في المكان الذي تتواجد به، وهو ما يريده هو بالفعل، فهو يؤكد أنه لا يحب أن تكون كتاباته ذات أهداف معينة، لأنه يكتب من أجل الضحك فقط.

unnamed-16

حاور إعلام دوت أورج، عمرو وهبة، الذي تحدث عن بدايته وقال إنه بدأ كموظف في إحدى شركات الاتصالات وحقق نجاحًا في وظيفته، إلى أن رشحه أحد أصدقائه من خلال “منشن” على إعلان عبر “فيسبوك” للبحث عن كُتاب كوميديا للمشاركة في كتابة الموسم الأول من “أسعد الله مسائكم” مع الإعلامي الساخر أكرم حسني والذي يُعرض على MBC مصر، وأشار “وهبة” إلى أنه أرسل مجموعة من كتاباته للقائمين على البرنامج ووقع اختيارهم عليه بالفعل، ليخوض معهم تجربة واحد من أشهر وأنجح البرامج الساخرة.

unnamed-11

كذلك شارك عمرو وهبة ضمن فريق عمل برنامج “ما يصحش كدة” الذي قدمه عمرو راضي عبر شاشة النهار، مؤكدًا أنه اختلف معهم بسبب حدوث بعض التغييرات في الاسكريبت، لكنه اعتذر لهم فيما بعد، ثم بدأ رحلة جديدة مع برنامج كوميدي ثالث، حيث انضم لفريق برنامج “لايف من الدوبليكس” مع أبلة فاهيتا، في موسمه الثالث، مُشيدًا بالتجربة معهم، مُعتبرها من أهم التجارب التي خاضها.

unnamed-17

أما بدايته مع الفنان الكوميدي أحمد أمين كانت من خلال حفل تقديم جائزة السينما العربية ACA، حيث تم ترشيحه لكتابة سكريبت مقدمة الحفل والفقرات التي قُدمت خلاله، لينضم بعدها لفريق كتابة الموسم الثاني لبرنامج “البلاتوه” الذي يُعرض عبر شاشة النهار one.

unnamed-10

لفت “وهبة” إلى الصداقة التي تجمع بين كل من أكرم حسني وأحمد أمين، والتي جعلته يستأذن “حسني” للعمل مع “أمين” في برنامجه، بالإضافة إلى صداقته هو شخصيًا بأكرم حسني باعتباره أول من ساعده ليكون كاتبًا كوميديًا محترفًا، وهو ما لاقى ترحيبًا من صاحب شخصية “أبو حفيظة”.

unnamed-18

كذلك كان يتمنى المشاركة في برنامج “SNL بالعربي” لأنه النسخة العربية من أحد أهم البرامج العالمية، وبالفعل تواصل أحد صُناعه معه لكنهما لم يصلا لاتفاق، بسبب مشاركته في برنامج “أبلة فاهيتا” في نفس الوقت.

unnamed-19

في نفس السياق أشار إلى أنه يحب مشاهدة البرامج الكوميدية الأجنبية لكنه لا يستطيع تطبيق أفكار تلك البرامج بشكلها الحقيقي في البرامج المصرية، نظرًا لمحاذير دينية أو سياسية، وعن رأيه في “ادخار” المواقف الكوميدية التي يكتبها عبر حسابه على فيسبوك لاستخدامها في أحد البرامج، أردف “وهبة” أنه يريد فقط إضحاك الناس، بجانب أن السوشيال ميديا باتت وسيط للتسويق لمُعظم الكُتاب.

unnamed-20

أكد عمرو أنه لم يجمع بين كتابة برنامجين في وقت واحد، لكنه كان يشارك في كتابة كل منهم على حدة في أوقات مختلفة، كما عبّر عن مدى حبه للتمثيل، وأنه بالفعل شارك في تمثيل بعض المشاهد في “أبو حفيظة” بجانب الورشة التدريبية التي حضرها مع مروة جبريل، موضحًا أنه يتمنى العمل مع كل من أحمد حلمي وأحمد مكي والثلاثي شيكو وأحمد فهمي وهشام ماجد ودنيا سمير غانم.

unnamed-1

أما عن أعماله القادمة، قال “وهبة” إنه يحضر حاليًا لأولى تجاربه السينمائية، مع المطرب تامر حسني، وهو فكرة المخرج محمد سامي، مخرج العمل، وسيناريو باهر دويدار وفكرة والحوار له، موضحًا أن الفكرة “فانتازيا” ومختلفة عما قدمه تامر حسني من قبل، مُضيفًا أنهم اقترحوا اسم مؤقت للفيلم وهو “بنطلون”، أما حلمه كممثل بدأ يتحقق من خلال مشاركته في فيلم “مولانا” لعمرو سعد، وإخراج مجدي أحمد علي ومأخوذ عن رواية الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، حيث يظهر في 4 مشاهد بالفيلم، كما سيظهر في بعض الحلقات المُقبلة من “البلاتوه”

وفيما يلي جزء من النكات التي أطلقها عبر حسابه الشخصي والتي لاقت مشاركات عديدة.

unnamed-2 unnamed-3 unnamed-4 unnamed-5 unnamed-6 unnamed-7 unnamed-8 unnamed-9