الإبراشي عن إعلان "تعويم الجنيه": فرصة لـ"مافيا" تجارة العملات - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

انتقد الإعلامي وائل الإبراشي، الحكومة بشأن إعلانها عن نيّتها لـ”تعويم” الجنيه، موضحًا أن تلك التصريحات تؤدي إلى الارتفاع الجنوني لعملة الدولار، وسعي “مافيا” تجارة العملات، إلى جمعها من الأسواق، مما يؤدي إلى اختفائها وغلاء الأسعار.

أضاف “الإبراشي”، خلال برنامجه “العاشرة مساءً”، المُذاع على فضائية “دريم”، اليوم الإثنين، أنه تجب محاسبة أي مسئول يُصرّح عن أي سياسات مالية تسعى الدولة إلى تطبيقها في المستقبل القريب، مشيرًا إلى أن محاسبتهم تُعد إحدى خطوات الحفاظ على العملات.

في سياق آخر، عرض مقدم “العاشرة مساءً”، تقريرًا مصورًا تظهر فيه سيدة تعاني من نزيف، نتيجة إهمال طبيب بأحد المستشفيات الخاصة، تركها تغرق في دمائها دون تقديم رعاية صحية لها، حيث أوضحت الضحية بسمة عطية، أنها حامل في توأم، وهي في أيامها الأخيرة قبيل الوضع، موضحة أنها تتابع مع طبيب بأحد المستشفيات الخاصة، وتوجهت له الأسبوع الماضي، بعد شعورها بآلام شديدة، حيث أعطاها بعض الأدوية.

أضافت “عطية” خلال مكالمة هاتفية، مع الإعلامي وائل الإبراشي، أنه فور وصولها إلى المنزل، فوجئت بتعرضها لنزيف، وذهبت إلى الطبيب على الفور، إلا أنه لم يبالي بها، وتركها أمام باب المستشفي، مؤكدةً أنه تركها تنزف حتى توفي التوأم في الحال، بالإضافة إلى اعتدائه على أحد مرافقيها.

من جانبه، طالب “الإبراشي”، نقابة الأطباء، بسرعة التحقيق مع ذلك الطبيب، لوقف حالات الإهمال، التي باتت تتكرر خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن هذا يُعد جريمة، يُحاسب عليها.