سحب إعلانات قناة "العربي" من شوارع القاهرة - E3lam.Com

سما جابر

شٌن الكاتب الصحفي خالد صلاح في حلقة الثلاثاء من برنامج “آخر النهار” على قناة النهار هجومًا حادًا على قناة “العربى” التى انطلق بثها من لندن قبل يومين، وندد صلاح بظهور إعلانات “آوت دوور” للقناة في شوارع القاهرة، رغم أنها نفس القناة التي حذر الرئيس السيسي من سياساتها تجاه مصر قبل شهور عندما تكلم عن قائمة لمواقع وصحف وقنوات تسعى لزعزعة الإستقرار في البلاد.

أكد صلاح أن القناة يتم تمويلها من قطر بإعترافات القائمين عليها، و أن هدفها إسقاط النظام الحالى فى مصر والتحريض على العنف والقتل، واستشهد بحوار “إسلام لطفى” مدير هذه القناة مع موقع شبكة تلفزيون العربى التابعة للقناة أيضًا، و0الذى قال أن قطر هى التى تمول القناة لأنها إقتنعت بضرورة التغيير فى مصر.

و طالب “صلاح” المسئولين فى الدولة بالتعامل بصرامة وصلابة فى مواجهة هذا الموضوع  وتساءل “كيف دخل هذا الإعلان فى مصر ووصل إلى شوارع القاهرة؟”، واتهم الشركات المسئولة عن نشر إعلانات القناة فى الشوارع بالهرولة نحو المال وليس مصلحة الوطن.

وأكد صلاح أن هذا الإعلان وصل لمعظم الجرائد ولكن بعد البحث تبين أنها تابعة للإخوان ويتم تمويلها من قطر ولم يتم نشر الإعلان فى الجرائد، كما طالب بتصعيد هذا الموضوع إلى أعلى مستوى، وقدم “صلاح” بلاغًا للنائب العام على الهواء ضد الشركات التى تقوم بنشر هذا الإعلان.

كما انتقد “صلاح” الإعلام المصرى قائلًا: “نحن نعانى من إعلام مؤسف، إعلام لا يدرك اللحظة الحقيقية التى تمر بها مصر”.

وأضاف: “إغلاق الجزيرة مباشر مصر كذبة كبيرة ،لكن هل إبتلعتها مصر وهى تعرف الخفايا والتفاصيل أم إرضاءً و إحترامًا للمملكة العربية السعودية والراحل الملك عبد الله”.

الجدير بالذكر أنه تم إزالة الإعلانات الخاصة بالقناة من شوارع القاهرة عقب إنتهاء الحلقة، حيث أكد الدكتور تامر تمام مدير شركة روت للاعلانات خلال مداخلة تليفونية للبرنامج أن جهة أمنية من قبل وزارة الداخلية قامت بإبلاغه بوقف إعلانات تليفزيون العربى وإزالة كافة الإعلانات من الشوارع والتى تم نشرها لإحدى القنوات الفضائية التابعة لتنظيم الاخوان وتمولها قطر للتحريض على الأمن القومى للدولة.

‫لمشاهدة اتصال مدير شركة الإعلانات بخالد صلاح إضغط هنا‬‎

اقرأ أيضًا:

أول تصريحات لمحمد خان وهشام نزيه عن محمد ناصر علي

‫باسم يوسف “الحقيقي” يتبرأ من باسم يوسف “المزيف”‬‎

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر فيس بوك من هنا