أمين عن "أسباب الهجرة غير شرعية": استهبال - E3lam.Com

علق الإعلامي تامر أمين، على احتجاز كفيل سعودي لـ(32 صيادًا) مصريًا من أبناء محافظة كفر الشيخ، في أحد المباني بمحافظة “جبيل” السعودية، قائلًا:” الصيادون الذين يعبرون أو يسافرون بطريقة غير شرعية لا يُقال عن مناشدتهم هذه سوى أنها “استهبال” فقط”.

أضاف أمين، خلال برنامجه “الحياة اليوم” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة” مساء اليوم الجمعة، أن هؤلاء الصيادون يعلمون جيدًا عواقب الهجرة غير الشرعية، ومع ذلك يقومون بها، متابعًا:” شغل استهبال ومالوش وصف تاني غير كدة”.

أشار أمين، إلى أن أهالي الصيادين ناشدوا وزارة الخارجية للسماح لأبنائهم بالعودة إلى مصر، بالتعاون مع الأجهزة والخارجية السعودية، مضيفًا:” هم غلطوا وبيستهبلوا احنا متفقين بس دول في الأخر ولادنا ومصريين ولازم نقف جانبهم”.

تابع:” أنا عارف أن المملكة بكرمها مش هترفض أنها تتعاون مع الأجهزة المصرية للسماح للصيادين بالعودة لبلادهم”، مردفًا :”المملكة العربية السعودية والملك كما عاهدنهم هيقدموا العون والمساعدة لينا دايما”.

ناشد مقدم برنامج “الحياة اليوم”، الخارجية المصرية بضرورة التدخل للسماح لهؤلاء الصيادون بالعودة إلى مصر، بشرط محاسبتهم عن هجرتهم غير الشرعية، قائلًا:” يرجعوا الأول مصر، وبعدين نشد ودانهم ونعمل فيهم اللي عاوزينه بس يرجعوا البلد علشان دول مصريين”.

كان أهالي صيادين من محافظة كفر الشيخ، ناشدوا وزارة الخارجية بضرورة السماح لأبنائهم للعودة إلى مصر، مشيرًين إلى أن ذويهم الصيادين سافروا إلى السعودية للعمل في مهنة الصيد، وأضافوا أن الصيادين عندما وصلوا هناك وجدوا المراكب المخصص للعمل متهالكا، لكنهم اضطروا للعمل عليه 6 أشهر، ثم فوجئوا بأن صاحب العمل يرفض دفع مستحقاتهم، فتوجهوا إلى مكتب العمل في محافظة «الجبيل» للشكوى دون جدوى.

يذكر أن برنامج “الحياة اليوم” يُذاع عبر فضائية “الحياة” طيلة أيام الأسبوع، ويرأس تحرير البرنامج حازم منير، ويخرجه ضياء حواس.