مواطن يحذر من وقوع كارثة في الشرقية - E3lam.Com

قال مواطن يدعى “أبو هاشم”، من مدينة كفر صقر، بمحافظة الشرقية، إن شركة الزهراء العامة للمقاولات، تنفذ إحدى المشروعات، بقرية سنهود، موضحًا أن سيارات النقل الثقيل، تسير في شوارع القرية، حيث أثرت سلبيًا على حالة المنازل، والصرف الصحي، فضلًا عن حدوث أضرار بالأسفلت.

حذر “أبو هاشم”، الحكومة، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية مها موسى، ببرنامج “صباح دريم”، المُذاع على فضائية دريم، من سقوط عدد من المنازل بالقرية، مبررًا ذلك بأن المنازل ضعيفة، وتتأثر سلبيًا من مرور سيارات النقل الثقيل التابعة لشركة “الزهراء”، والتي تصل حمولتها إلى 150 طنًا، مضيفًا أن أهالي القرية تقدموا بعدة شكاوي إلى رئيس الوحدة المحلية لقرية “سنهود”، لكنه لا يبالي بها.

طالب الحكومة بسرعة الوقوف على إيجاد حلول، لمنع سقوط عشرات المنازل وسقوط ضحايا، بالقرية، مشيرًا إلى أن تلك الأزمة لن تقل أهمية عن حادث غرق “مركب رشيد” الذي أسفر عن وفاة 165 مهاجرًا حتى الآن.

في سياق آخر، أوضح وليد الشيخ، رئيس نقيب بقالين التموين، أن قرار خالد حنفي، وزير التموين السابق، بإقرار إنشاء مؤسسة “جمعيتي” لتوفير فرص عمل للشباب، والتي توفر السلع التموينية للمواطنين، يشوبه بعض المشكلات، مطالبًا بتعديل شروط إنشاء “جمعيتي” مثل وجود مسافات كافية بينه وبين بقال التموين، حتى لا يقع ضرر على الطرفين.

كشف “الشيخ” خلال لقاءه مع الإعلامية مها موسى، ببرنامج “صباح دريم”، المُذاع على فضائية دريم، أن النقابة لها 219 ملايين جنيهًا، مديونات وزارة المالية، لمدة 14 شهرًا، مطالبًا بضرورة إدراج بقالين التموين لمنظومة التأمين الصحي.