خبر

محمد الدسوقي رشدي : صحي النوم يا رئيس الوزراء

انتقد الإعلامي محمد الدسوقي رشدي موقف الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف إسماعيل، من حادث غرق مركب “موكب الرسول” على سواحل رشيد، حيث وصف سكوت الحكومة بـ”سكوت من فالصو”.

أوضح “رشدي” في حلقة “السبت”، من برنامجه “قصر الكلام”، الذي يعرض على شاشة “النهار one”، أن حكومة شريف إسماعيل قد استيقظت من نومها بعد مرور 4 أيام على الحادث، لم تحرك خلالها ساكنا، قائلا: “حكومة السلاحف لم تتحرك بسرعة بعد أربعة أيام”.

علق مقدم البرنامج على اجتماع مجلس الوزراء بشأن الأزمة قائلا: “بعد مرور تلك المدة كانت نتيجة الاجتماع هي نقترح كذا وندرس كذا”، وأما عن تصريحات رئيس الوزاء بعد الاجتماع، والتي ذكر فيها أنه اكتشف أن الهجرة غير الشرعية أصبحت جريمة منظمة في مصر، فعلق “رشدي” قائلا :”صحي النوم يا رئيس وزراء مصر”.

كما أشاد “رشدي” بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، تجاه الحادث، وذلك بعد عودته من الولايات المتحدة الأمريكي، وأكد أن بيان الرئاسة كان واضحا ولا يشمل عبارات مطاطة، بل يشمل قرارات وخطوات جادة وحاسة، ولا يلقي باللوم على الضحايا عكس ما قام به بعض الإعلاميين وأعضاء البرلمان.

انتقد “رشدي” أيضا نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، الذين يتاجرون بالقضية من خلف الشاشات على العكس من أهالي رشيد الذين يضحون بأنفسهم وأوقاتهم من أجل عمليات الإنقاذ والبحث عن الضحايا.

يذكر أن مركب “موكب الرسول” قد غرقت قبالت سواحل رشيد منذ عدة أيام وعلى متنها ما يقرب من 600 شخص، وتم انتشال ما يقرب من 165 جثة حتى الآن، وما زالت عمليات الإنقاذ والبحث جارية من الجهات الحكومية والأهالي والصيادين.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock