موسى : محاور الرئيس في نيويورك "موجه" من المخابرات الأمريكية - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي أحمد موسى إنه شاهد حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الإعلامي تشارلي روز، التابع لقناة “بي بي إس” الأمريكية، 4 مرات، خلال الـ 24 ساعة الماضية، موضحًا أن الأغلبية العظمي للأسئلة الموجهة للرئيس كانت عن أحوال منظمات المجتمع المدني في مصر.

أضاف “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي”، المُذاع على فضائية صدى البلد، اليوم السبت، أن الإعلامي تشارلي روز، تم تكليفه من المخابرات الأمريكية، بتوجيه أسئلة للسيسي، عن العقبات التي تواجه منظمات المجتمع المدني في مصر، مشيرًا إلى أن الدولة تعيش أخطر فترة في تاريخها بسبب تحريضات من منظمات خارجية.

أشار إلى أن الرئيس السيسي، كان على علم، بتوجيه “تشارلي روز” من المخابرات الأمريكية، حيث كانت إجابته على الأسئلة تتغلف بالذكاء الشديد، موضحًا أن هيلاري كلينتون مرشحة البيت الأبيض طلب من السيسي الإفراج عن الناشطة آية حجازي، مستنكرًا ذلك الطلب، مؤكدا أن القضاء المصري غير “مُسيس”، ولم يتدخل السيسي في الأحكام التي يصدرها القضاء.

أكد موسى أن مصر يوجد بها 47 ألف منظمة مجتمع المدني، في مصر، يعملون لصالح الدولة والشعب، على الرغم من تلقيهم تمويلات من الخارج، لكن يوجد 22 منظمة حقوقية تتلقى تمويلات خارجية من أجل تشويه صورة مصر أمام العالم، مطالبًا المصريين بضرورة توخى الحذر من متابعة الأشخاص التابعين لتلك المنظمات، ومساعدتهم في تشويه الدولة دون قصد.