موسى: منصب محافظ البنك المركزي اتلغى - E3lam.Com

وليد سمير

هاجم الإعلامي أحمد موسى، وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، بسبب تصريحات أدلى بها الثلاثاء، للصحفيين خلال مؤتمر “اليورو مني”.، موضحا أن “وزير التجارة والصناعة فاجأنا اليوم بتصريحات كارثية، عندما تحدث عن تعويم الجنيه، وتأثيره على جذب الاستثمارات”.

أشار موسى، خلال حلقة الأمس من برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، إلى أن المهندس طارق قابيل ذكر في تصريحاته أن تعويم الجنيه المصري سيتم لا محالة على المدى الطويل، وأنه لا يمكن توقع موعد حدوث ذلك، وأنه يتمنى أن يتم تعويم الجنيه بحلول العام المقبل، لأن ذلك مهم للاستثمار، وسيعزز التجارة العالمية.

أضاف موسى، أن الوزير لا يدرك خطورة تصريحاته على أسعار الدولار وتعاملات البورصة، وأن الحديث في تلك الأمور مسؤولية محافظ البنك المركزي، وليس وزير التجارة والصناعة، مضيفًا:” أنا اعتبرت إن منصب محافظ البنك المركزي اتلغى، هوا صحيح ما إتلغاش، بس أنا اعتبرت كدة، لأن السيد طارق قابيل عين نفسه النهارده محافظ البنك المركزي”.

تساءل مقدم برنامج “على مسئوليتي”، : ” هل تشاورت حضرتك مع محافظ البنك المركزي قبل الإدلاء بهذه التصريحات؟ هل هو قالك إننا هنعوم الجنيه؟ هل حضرتك مدرك تأثير كلامك ده على الدولار بكرة؟ على البورصة بكره؟ عندنا مصايب، وناس بترتكب كوارث في حق البلد، كل واحد مش عايز يشتغل شغلانته، كل واحد بيتكلم في كل حاجة، الوزير ماله ومال شغل محافظ البنك المركزي”.