حملة لمقاطعة شركات الاتصالات بالسعودية - E3lam.Com

أطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حملة جديدة لمقاطعة شركات الاتصالات بعنوان (راح نفلسكم)، بعد أن أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أنها لم توجه بحجب أي من تطبيقات (فيس تايم، لاين، فايبر، واتس آب، فيس بوك ميسنجر، سناب شات)، وأنها ستتابع هذا الموضوع مع مزودي خدمات الاتصالات للوقوف على حل المشكلة.

أوضح مطلقو الحملة (راح نفلسكم) لصحيفة “عين اليوم”، أن الهدف من حملتهم هو وضع خسائر قصرية على الشركات، والضغط عليهم لزيادة الكفاءة في تقديم خدمات الإنترنت، والضغط عليهم لتقليل قيمة اشتراكات الإنترنت، خاصة أن الشركات السعودية تعتبر الأعلى في المنطقة العربية سعرًا، والأقل كفاءة.

وعن طريقة تنفيذ تلك الحملة، بحسب ما أشار مطلقوها، ستكون هناك مقاطعة للمكالمات والشحن لمدة ثلاث ساعات يوميًا بحيث يصبح إجمالي عدد الساعات خلال الأسبوع ٢١ ساعة، وهو ما يقارب يومًا كاملًا، وفي نهاية الشهر ومع انتهاء الحملة سيصبح إجمالي عدد ساعات المقاطعة ٨٤ ساعة تقريبًا، وهو ما يعادل ثلاثة أيام ونصفًا، وستبدأ تلك الحملة في الانطلاق من تاريخ 30 ذي الحجة الموافق 1 أكتوبر.

يشار إلى أن العديد من المواطنين المهتمين بالتقنية أطلقوا في وقت سابق عدة هاشتاجات بخصوص موضوع بطء الإنترنت، وحجب التطبيقات، من ضمنها هاشتاج (هيئة الاتصالات كفاية حجب)، ثم (شركات الاتصالات كفاية حجب) ثم هاشتاج (ضعف خدمات الإنترنت في السعودية).