كواليس فيديو آخر "شوكولاتة" لـ سعاد حسني

سما جابر

بالتأكيد لن تستطيع أن تفعل شيئًا بمجرد رؤيتك للسندريلا سعاد حسني على الشاشة إلا أن تبتسم معها… حالة من السعادة والبهجة تغمرك بمجرد أن تتكلم في أي عمل لها.. مليئة بالطاقة دائمًا.. روحها شابة.. حتى وإن طلت على الشاشة صامتة، فلا مجال إلا أن تسعد برؤيتها.

دائمًا ما نجد في بعض الأخبار العديد من المصطلحات المبالغ فيها، والتي أبرزها جملة “أشعلت مواقع التواصل الإجتماعي”، والتي تستخدم للترويج لأي عمل فني، وفي الواقع لم تكن هذه الأعمال قد أشعلت المواقع من الأساس، لكن في حالة السندريلا بالتأكيد فإن الجمهور يسعى لمشاهدة ظهورها الإعلامي الأخير، خاصة وإن كانت تشدو بصوتها لأخر مرة.

أول أمس الثلاثاء، نشرت الصحفية والكاتبة رحاب هاني، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإحتماعي “فيس بوك” مقطع فيديو للفنانة الكبيرة خلال أحد الاحتفالات بصحبة عدد كبير من نجوم الفن منهم الفنان الراحل أحمد زكي، الراحل نور الشريف، الفنانة إلهام شاهين، الفنان سمير صبري والمنتج ممدوح الليثي، وآخرين.

مقطع الفيديو الذي لم يتخط حاجز الـ4 دقائق يمكن أن ينطبق عليه مقولة “الفيديو الذي أشعل الفيس بوك”، حيث حقق عدد كبير من المشاهدات والمشاركات، وكانت أغلب التعليقات المصاحبة للفيديو نابعة من حالة البهجة التي صنعتها السندريلا وهي تغني أغنيتها الشهيرة “يا تجيب لي شكولاتة”، من كلمات صلاح جاهين، ومن ألحان كمال الطويل؛ وسط هذا الجمع من النجوم، الذين كانت ردود أفعالهم وتفاعلهم مع الأغنية وصاحبتها مثيرة للبهجة أيضًا.

مع حالة السعادة التي سيطرت على كل من شاهدوا وشاركوا الفيديو مع أصدقائهم، لمس البعض أيضًا نظرات الحزن المختلطة بالفرحة، التي ملأت عينا السندريلا كأنها كانت تعلم أنها المرة الأخيرة التي ستجتمع فيها مع هؤلاء!

رحاب هاني روت لـ إعلام دوت أورج كواليس تصوير هذا الفيديو ومناسبته، حيث قالت إن الفيديو تم تصويره في حفل ختام دورة عام 1991 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، وحصلت عليه من مكتبة جدتها التي كانت ضمن المسؤولين في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، والتي من الطبيعي أن توجد لديها النُسخ الأصلية من تلك الاحتفالات.

أكدت “هاني” أن ظهور السندريلا في المهرجان يُعد أخر ظهور رسمي لها، حيث سافرت بعدها إلى لندن لبدء رحلة العلاج، ولم تظهر بعد ذلك حتى توفت في 2001، كما أشارت إلى أنها كانت تعتقد أنها ستحصل على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “الراعي والنساء” الذي أُنتج في نفس العام، لكن الجائزة ذهبت للفنانة نبيلة عبيد، بينما سعاد فتم تكريمها عن مُجمل أعمالها.

رحاب هاني لفتت إلى أن في هذا الحفل أيضًا حصل الفنان محمود عبد العزيز على جائزة أفضل ممثل عن فيلم “الكيت كات”، وكان ينافسه على الجائزة كل من نور الشريف عن فيلم “الصرخة” وأحمد زكي عن “الراعي والنساء”، ووقتها صعد الثلاثة على المسرح وغنوا سويًا وسط تفاعل من الحضور.

أغنية “الشكولاتة” من مسلسل “هو وهي”