‏لماذا التقى معز مسعود عالم الفيزياء الملكي "مارتن ريس"؟ - E3lam.Com

أجرى الباحث في قسم الإلهيات بجامعة كمبريدج، والداعية المصري معز مسعود، حوارًا علميًا مع اللورد مارتن ريس، عالم الفيزياء الفلكية والكونيات، وصاحب منصب الفلكي الملكي بإنجلترا، حول فرضية الأكوان المتعددة ومعنى الـ “لا شيء” بِلغة الفيزياء، وذلك في إطار برنامجه الجديد “الباحث عن الحقيقة”، المقرر إذاعته قريبًا.

برنامج “الباحث عن الحقيقة”، يبحث من خلاله “مسعود” على إجابات للعديد من الأسئلة الهامة حول الإعتقاد بوجود إله وصدق الأديان، كما سيناقش عددًا من كبار الفلاسفة والمفكرين وعلماء التجربة حول العالم.

وقال معز في تدوينة له من قبل على صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك” إن الأسئلة ستسير بترتيب منطقي خلال عرضها في الحلقات، مؤكدًا أن لغة العقل تجمع كل البشر، وتتطلب حيادًا في الطرح والبحث عن الإجابة لتخلق نقاشات موضوعية تؤدي لنتيجة مثمرة، مشيرًا إلى أن برنامجه الجديد ليس للمسلمين وحدهم أو أهل الأديان، وإنما لكل إنسان في العالم، معتبرًا أن الأسئلة حول حقيقة الوجود والمعرفة هي الأهم لدى الإنسان أيا كان فكره ومعتقده، وهي صفات لا تتوفر سوى في الباحث عن الحقيقة.

يذكر أن آخر برامج معز مسعود كان “خطوات الشيطان” في جزئه الثاني والذي عرض قبل عامين واستغرقهما مسعود بين رسالته في جامعة كمبريدج وتحضير برنامجه الجديد.