مواطن يطالب السيسي بمنع اللحوم لمدة شهر - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

طالب أحد المتصلين ببرنامج “كلام تاني” الذي تقدمه الإعلامية رشا نبيل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنع اللحوم من الأسواق لمدة شهر، موضحًا أن ذلك سوف يتسبب في وجود أزمة بالأسواق لكن سيعمل على تخفيض أسعارها، بعدما تخطى الكيلو مئة جنيهًا.

من جانبه، قال الدكتور فتحي النواوي، أستاذ الرقابة الصحية على سلامة الغذاء بكلية الطب البيطرى جامعة القاهرة، إنه لا يمكن للجزارين، ذبح “الحمير” دون الحصول على ترخيص، مشيرًا إلى أنه تم القبض على جزارين ذبحوا عددا من الحمير دون ترخيص.

أضاف “النواوي”، خلال حواره مع الإعلامية رشا نبيل، ببرنامج “كلام تاني”، المذاع على فضائية دريم، الخميس، أن لحوم “الحمير” يتم ذبحها وبيعها للأماكن التي بها حيوانات المفترسة، مثل الأسود والنمور، مؤكدًا أن تناول لحوم الحمير غير صالحة للاستخدام الآدمي، فضلًا عن أنها حرام شرعًا.

نصح المواطنين بعدم وضع اللحوم داخل الفريزر، أكثر من أسبوعين، حتى لا تفقد عناصرها الغذائية، موضحًا أنه يتم تفكيك اللحوم المجمدة من خلال وضعها في إناء ساخن مباشرة، حتى تصلح صالحة للاستخدام.

تابع أنه من السهل معرفة اللحوم الحمراء، من لحوم الحمير، من خلال عرضها في المحال، مؤكدًا أنه من الصعب تحديد نوع اللحم المفروم، محذرًا الناس بضرورة توخى الحذر أثناء شراء اللحم المفروم، ويكون من تجار تتمتع بدرجة عالية من الثقة.