رشا نبيل تطلب من المعارضة "بديل للسيسي" في 2018 - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

طالبت الإعلامية رشا نبيل التيارات المدنية التي تعارض سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير مرشحين للرئاسة، خلال الانتخابات المقبلة عام 2018، مضيفة: “حال ترشح السيسي لفترة رئاسية مقبلة، على الناس المؤيدين لسياساته أن يصوتوا له، والمعارضين التصويت لمرشح آخر”.

أضافت “نبيل” خلال برنامجها “كلام تاني”، المذاع على فضائية دريم، اليوم الخميس، أن المجتمع المصري هاجم سياسات الرئيس المعزول محمد مرسي، بعد سعيه لتغيير الهوية المصرية، لذلك طلب الشعب عزله في ثورة 30 يونيو، موضحة أنه يجب أن تكون التجربة الديمقراطية جيدة.

أشارت إلى أن مصافحة الرئيس السيسي، لنظيره الأمريكي، أثناء القمة الاقتصادية لمجموعة الدول الـ20، الأسبوع الماضي، جاءت وفقًا لبروتوكولات دولية، وليس بها إهانة للسيسي، موضحة أن الإعلام التركي تناول مشهد المصافحة، وعمل على تهويل المشهد، بعد سخرية بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

في سياق آخر، قال اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، أنه لم يتفاجئ بقرار نقله من محافظ للقليوبية إلى الإسكندرية، لأنه تعود أثناء خدمته بالمؤسسات العسكرية، على خدمة الوطن في أي مكان، مشيرًا إلى أن السيسي شدد أثناء اجتماعه معه أمس، على ضرورة ضبط منظومة الأسعار ومواجهة مشكلة القمامة.

تابع “فرحات” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية رشا نبيل، ببرنامج “كلام تاني”، أن الإمكانيات المادية الموجودة في ظل ظروف الدولة، لا تؤدي إلى نتائج جيدة في معالجة العقبات، موضحًا أنه يتعامل مع أزمات المحافظة وفقًا لخطوات غير تقليدية ونمطية.

استطرد أنه عقد أكثر من بروتوكول، صباح اليوم، لمواجهة المناطق العشوائية بالإسكندرية، بالإضافة إلى وضع حلول عاجلة لمشكلة الصرف الصحي، استعدادًا لاستقبال فصل الشتاء، مضيفًا أنه وجه الجهات الرقابية بمواجهة أزمة أسطوانات البوتاجاز في المحافظة.