"قلة المشاهدة" تهدد الموسم الرابع من مسلسل أبو النجا المثير للجدل - E3lam.Com

بعد جدل طويل أثير حول مسلسل “الطاغية” الذي قام ببطولته الفنان خالد أبو النجا والفنانة بسمة، وما أشيع حول أن العمل يرجع لمؤلف إسرائيلي، تبعه نفيًا من أبو النجا الذي اتهم وسائل الإعلام بأنها تشن حملة ضده، مؤكدًا أن المسلسل أمريكي ومن إنتاج شركة فوكس FX network مشيرا إلى أن الكاتب أمريكي وأن التصوير بالكامل كان في عام 2016 في دولة المجر.

لكن يبدو أن هذه الشائعة لن تكون العقبة الأخيرة التي تقف أمام المسلسل، حيث أعلنت شبكة FXأمس الأربعاء إلغاء مشروع الجزء الرابع من مسلسل “Tyrant” أو “الطاغية” وذلك بعد انتهاء عرض الموسم الثالث منه، والذى ستعرض آخر حلقة منه اليوم الخميس، وأكدت الشبكة أنه لن يتجدد لموسم رابع، وذلك بسبب قلة نسبة المشاهدة، ولكن لم يتضح حتى الآن ما إذا كان الجزء الرابع سيرى النور على قناة آخرى أم لا.

نرشح لك – لماذا ارتدى خالد أبو النجا الزي الأزهري؟

يجسد خالد أبو النجا فى مسلسل “الطاغية” دور شيخ إسلامي وسطي يرتدي ملابس أزهرية يُدعى حسين القاضي، وهو يحاول أن يكون وسيطاً بين السلطة والمتطرفين لتحقيق السلام، أما بسمة فتلعب دور زوجة رجل أعمال وتظهر في حلقتين بعكس أبو النجا الذي يمتد دوره في كل حلقات الموسم.

يذكر أن مسلسل “الطاغية” مسلسل أمريكى تنتجه شبكة FX الأمريكية، وهو دراما عن دولة عربية خيالية تدعى “عبودين” يرث الحكم فيها الابن الأكبر للطاغية الفايد، ويعود شقيق الحاكم الشاب بسام إلى الوطن للمشاركة فى جنازة والده، وذلك بعد سنوات طويلة قضاها بسام فى أمريكا طالباً ثم طبيباً.

عودة باسم وعائلته الأمريكية تتحول إلى أزمة بعد أن وجد البلاد في حالة سيئة، تعاني من ديكتاتورية شقيقه، وإرهاب الجماعات المتطرفة، وبوادر حرب أهلية، ويعتمد المسلسل على الصراع بين الشقيقين على أسلوب ادارة حكم البلاد، والعمل يقتبس بشكل عام أجواء الحكم في سوريا، وثورات الدول العربية، والحرب الأهلية التي اندلعت في سوريا وليبيا.

ويعتمد السيناريو على أن تكون أحداثه خيالية رغم انه أشار في إحدى الحلقات إلى الثورة المصرية التى خلعت حسنى مبارك، وإلى مصير القذافي الذى تم قتله في شوارع ليبيا، كما تشبه جماعة المقاومة التى يتزعمها الشيخ رشيد وابنه إيهاب جماعة الاخوان المسلمون، ويشبه ما يسمى بجيش الخلافة الذي يهاجم قرى في عبودين جماعة داعش.

نرشح لك –  خالد أبو النجا عن اتهامه بالتطبيع: إعلام أمنجي